إعلان

فرنسا لاستعادة هيبتها والدنمارك لمواصلة مفاجآتها

المصدر: أ ف ب
بنزيمة وديشان
بنزيمة وديشان
A+ A-
تعود عجلة التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 للدوران في جولتها الرابعة الأربعاء، بعد ما يقارب شهرين من اختتام منافسات كأس أوروبا، مع سعي فرنسا إلى استعادة هيبتها والدنمارك لمواصلة تألقها والبرتغالي كريستيانو رونالدو لصناعة التاريخ.
 
ضمن منافسات المجموعة الأولى، سيسعى رونالدو العائد أخيراً من جوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، عندما يستقبل منتخب بلاده إيرلندا إلى تخطي أهدافه الدولية الـ109، أملاً في أن يصبح الهداف التاريخي للمنتخبات، وهو رقم قياسي يتشاركه حالياً مع الدولي الإيراني السابق علي دائي.
 
وكان رونالدو عادل رقم دائي في عدد الأهداف الدولية، بتسجيله ثنائية في مرمى المنتخب الفرنسي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لكأس أوروبا في كرة القدم.
 
ومع سبع نقاط في رصيدها، على غرار وصيفتها صربيا التي فرضت عليها تعادلاً 2-2 في آذار (مارس)، يمكن للبرتغال أن تستغل إيرلندا للابتعاد في الصدارة موقتاً، خصوصاً وأن الأخيرة سبق أن منيت بهزيمتين في المباراتين الأوليين.
 
وفي المجموعة الرابعة، سيتعيّن على فرنسا بعد فشلها المدوّي في النسخة الأخيرة من كأس أوروبا وإقصائها المبكر من ثمن النهائي أمام سويسرا بركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، إلى إعادة روح الاطمئنان والثقة إلى صفوفها، حين تستقبل منتخب البوسنة والهرسك.
 
ويأمل منتخب الديوك في الخروج بنتيجة مرضية بعدما سبق له أن حقق فوزاً صعباً في البوسنة في الجولة الثالثة في آذار (مارس) الماضي بنتيجة 1-0.
 
ويتصدر رجال المدرب ديدييه ديشان المجموعة مع سبع نقاط، بفارق أربع نقاط عن أوكرانيا التي تتوجه إلى كازاخستان متذيلة الترتيب بنقطة يتيمة، خلف فنلندا التي تمتلك نقطتين.
 
الدنمارك المفاجأة
 
وفي المجموعة السادسة، يتربع منتخب الدنمارك، بعدما فرض نفسه مفاجأة في البطولة القارية الأخيرة عندما وصل إلى نصف النهائي، ثابتاً في الصدارة بتحقيقه العلامة الكاملة في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن.
 
وبمواجهة اسكتلندا الثانية الأربعاء، يمكن للـ"فايكينغز" الابتعاد بالصدارة بفارق سبع نقاط في حال تحقيق الفوز.
 
في المجموعة السابعة، ومع عودة المدرب لويس فان غال لقيادة المنتخب الهولندي خلفاً لفرانك دي بور الذي استقال إثر خروج فريقه من الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا، سيكون منتخب "الطواحين" أمام اختبار النروج في أوسلو الأربعاء، ومهمة ضمان الفوز في هذه المجموعة الصعبة جداً التي تتصدرها تركيا (7 نقاط) وتواجه بدورها مونتينيغرو في اليوم ذاته.
 
وستشهد المجموعة الثامنة مواجهة شرسة بين روسيا وكرواتيا اللتين تتصدران مجموعتهما مع ست نقاط لكل منهما، في مباراة ستكون بنكهة ثأرية للروس الذين ودّعوا كأس العالم 2018 في ربع النهائي على يد الكروات أنفسهم.
 
وفي المجموعة نفسها، ستسعى سلوفاكيا الثالثة بخمس نقاط إلى النجاة من كمين مضيفتها سلوفينيا الخامسة (3 نقاط)، وقد يكون لديها فرصة للصدارة في حال الفوز وتعادل روسيا وكرواتيا.
 
وفي ما يأتي، برنامج مباريات الأربعاء ضمن المرحلة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر (بتوقيت غرينيتش):
 
*الأربعاء 1 أيلول (سبتمبر)
 
- المجموعة الأولى
 
(18:45) لوكسمبورغ - اذربيجان
 
البرتغال - ايرلندا
 
- المجموعة الرابعة
 
(14:00) كازاخستان - اوكرانيا
 
(18:45) فرنسا - البوسنة والهرسك
 
- المجموعة السادسة
 
(18:45) مولدوفا - النمسا
 
الدنمارك - اسكتلندا
 
جزر الفارو - اسرائيل
 
- المجموعة السابعة
 
(18:45) لاتفيا - جبل طارق
 
تركيا - مونتينيغرو
 
النرويج - هولندا
 
- المجموعة الثامنة
 
(18:45) روسيا - كرواتيا
 
مالطا - قبرص
 
سلوفينيا - سلوفاكيا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم