إعلان

أولها نادي ميونيخ 1860 الذي يملكه رجل الأعمال العربي حسن إسميك، وخامسها الأهلي المصري... أفضل 20 شارة لأندية كرة القدم (صور)

المصدر: النهار العربي
شعار نادي ميونيخ 1860
شعار نادي ميونيخ 1860
A+ A-
 بقلم مارك وايت، إد ماك كامبريدج، كونور بوب، جو بروين، كريس فلانجان

من الأسود إلى الأحرف اللاتينية ومن الرموز إلى السفن، هذه هي شارات أبرز 20 نادياً لكرة
القدم لهذا القرن:

 
1. نادي 1860 ميونيخ
 

 
أحد الآباء المؤسّسين للبوندسليغا، وقوة مهيمنة في الأيام الأولى من دوري الدرجة الأولى في ألمانيا، مر 1860 ميونيخ منذ ذلك الحين بأوقات عصيبة. دوري الدرجة الثالثة ليس بالمكان المناسب لفريق بمثل هذه الجذور اللامعة، لكنه يظل أحد أكثر أندية الجنوب شهرة وتميزًا على الإطلاق. لن يبدو هذا الشعار في غير محله لو وضع  على زجاجة بيرة أو سيارة قديمة الطراز. إنه شعار بسيط وأنيق.

 2-ايردين
 

بالتأكيد هذا أفضل مثال في العالم لهدف يتم دمجه مع اختصار اسم. تم استبدال حرف A  في كلمة    AFC  (نادي آبردين لكرة القدم) ببراعة ضمن عارضتي المرمى، مع كرة قدم تشكل الضربة المتقاطعة. خط رائع، وظلال رائعة باللون الأحمر وكلاسيكية شامل
 
 
3. ميلان
 
 
 
 

يمكنك إلقاء اللوم على الإنكليز بالنسبة لشعار نادي ميلان. بدأ المغتربون ألفريد إدواردز وهربرتيي كيلبين المنظمة كنادي للكريكيت وكرة القدم - وهذا هو السبب في أن تهجئة ميلان لا تزال في "صيغها الانكليزية" حتى يومنا هذا. من المناسب إذا أن يجد صليب القديس جورج طريقه إلى
شعار الفريق.
الصليب الأحمر هو علم ميلانو، والخطوط تمثل قمصان الفريق و "ACM"  تعني  Associazione Calcio Milan (رابطة ميلان المحدودة لكرة القدم ). إنه أشهر شكل بيضاوي في العالم، جنبًا إلى جنب مع ملعب الكريكيت ، بالطبع.
 
 
 
 4. أياكس أمستردام
 

 
يعتبر أياكس أحد أروع الأندية في أوروبا بسبب فلسفاتهم الكرويفية والترويج المستمر للمواهب
الشابة ، كما يتمتع أياكس بشارة رائعة تتناسب مع معتقداتهم. الرجل الذي ظهر على قمة العمالقة الهولنديين هو أياكس : بطل يوناني ومحارب أسطوري في إلياذة هوميروس. يتم رسمه باستخدام 11 سطرًا فقط ، وهو عدد لاعبي فريق كرة القدم. لا يسع أياكس إلا أن يكون رائعًا ، أليس كذلك؟
 
 

 5. الأهلي

 
أي فريق يجرؤ على كتابة "نادي القرن" على شارته الخاصة يستحق مكانًا في هذه القائمة.
يتضمن شعار نادي الأهلي طائراً أسود ضخماً، والكثير الكثير من النجوم واللون الذهبي. هذا ملكي. إنهم يفكرون كثيرًا في ناديهم وهو تصميم كبير وجريء يلفت الانتباه.
 
 

6- أرسنال

 
شارة أرسنال(تعني: مستودع الأسلحة) الوحيدة التي لا تحتوي على مدفع ، يعود شعار الآرت ديكو لارسنال إلى ثلاثينيات القرن الماضي وهو تصميم لا يزال مرادفًا للنادي حتى يومنا هذا. يرمز الحرف "A" إلى أرسنال ، و "C" للنادي ، مع وجود كرة القدم في المنتصف.
كان شعار النادي هذا جزءًا من رؤية المدير الأسطوري هربرت تشابمان "لتغيير العلامة التجارية" لفريقه ، بالارتباط مع آرت ديكو ستاند الجميل الذي لا يزال قائماً حتى اليوم. كانت هذه هي الشارة التي أخرجت أرسنال من العصر الفيكتوري إلى النادي الحديث الذي أصبح عليه.
 
 

7- باري

 
 
 
نعم. هذا ديك صغير ، مصنوع من متوازي الأضلاع مع خط صغير أسفله.
هناك العديد من الأسباب التي تجعل شعار نادي باري قديم قدم الجحيم - لكننا نحبه. إنه أمر سخيف للغاية لدرجة أنه حقًا رائع حقًا ، مثل أي شيء إيطالي ورائج في التسعينيات ، بما في ذلك قصة شعر روبرتو باجيو ، لوتشيانو بافاروتي أو إنفاق ما يزيد عن 20 مليون جنيه إسترليني
على لاعبين لن يقوموا بهزيمة جيرانك إلا في موسمين . عظيم!
 

8- روما

 
 
تمكنت قلة قليلة من القمم من نسج الأساطير والأناقة معًا بشكل جميل مثل شعار نادي روما. يمكن رؤية أسطورة الذئب، التي رعت أنصاف الآلهة رومولوس وريموس وحولتهما إلى غزاة أقوياء ، عبر العاصمة الإيطالية المترامية الأطراف حتى يومنا هذا. يكرم شعار نادي روما تلك الحكاية ، بينما تم اعتماد اللونين الأحمر والأصفر من علم المدينة. انظر ، قلنا لك: الأساطير والأسلوب ، تم إنجازهما على أكمل وجه.

9- أتالانتا

 
غالبًا ما ترسخ الأندية الإيطالية في الأسطورة ولا يخيب أتالانتا آمالنا. تمت تسمية النادي الذي يتخذ من بيرغامو مقراً له على اسم شخصية من الأساطير اليونانية : صيّادة سريعة الجري،   ولعدم رغبتها في الزواج وضعت شرطاً على كل من يريد أن يتزوجها، وهو أن يسبقها في الركض، فمن سبقها تزوجته، ومن هزمته يُقتل. يالها من رومانسية؟ فاز حفيد بوسيدون - الذي قد يكون أو لا  قريبًا بعيدًا لهارفي بارنز – عليها في النهاية ببعض المساعدة من أفروديت. وقد زينت أتالانتا شعار النادي الذي سمي على شرفها منذ الستينيات.
 

10. أتالانتا يونايتد
 

سمح النادي الذي كان يُعرف سابقًا باسم أتلانتا فالكونز لمشجعيه باختيار الاسم الجديد والشارة عندما خضع النادي لتغيير العلامة التجارية في عام 2015. كان اللونان الأحمر والأسود هما الشيء الوحيد الواجب الحفاظ عليهما. تم دمج الذهب كإشارة إلى استضافة المدينة للأولمبياد في عام 1996. إنها فرقة ذكية وجريئة ولا تُنسى ونحن نحييها. يديرهم أيضًا غابرييل هاينز، رجل مانشستر يونايتد السابق وريال مدريد القوي - لذلك نحن خائفون جدًا من عدم ضمهم إلى هذه القائمة.

11. أتلتيكو مدريد
 
 

 
إن الدب الذي يبحث عن فراولة فوق شجرة ليس بالضبط الرمز الذي تربطه بدييغو سيميوني.
ومع ذلك ، فإن شارة أتلتيكو مدريد تتمتع بأناقة هادئة.
تم أخذ كل من النجوم السبعة والدب من شعار مدينة مدريد، حيث تمثل كل زاوية من النجمة المقاطعات الخمس المجاورة للمدينة. أما النجوم فهي كوكبة الدب الأكبر. ومن المثير للاهتمام أن ألفونسو الحادي عشر وصف مدريد بأنها "مكان جيد للحم الخنزير والدببة".

12. برشلونة
 
 

 
من الصعب معرفة ما إذا كانت شارة برشلونة دخلت في الفولكلور لأنها تصميم جميل. ربما يكون الأمر مجرد تصميم عادي - لكنه شعار أجمل فرق كرة القدم في التاريخ. في كلتا الحالتين، أصبح رمزًا مثل نايك سووش على الجانب الآخر من صدر قميص ليونيل ميسي.
 

13. بازل
 
 

 
 
تعتبر كرات القدم الجلدية أمرًا شائعًا على شارات النادي. لكن يبدو في شعار بازل بأن الكرة تدور في الواقع حول الدرع نفسها. إنه رائع للغاية وفريد وتصميم الخطوط المستخدم جميل.

14. بايرن ميونيخ
 

 
مر بايرن بسلسلة من التصاميم الغريبة والأقل روعة قبل أن ينتهي به المطاف إلى تصميم العصر
الحديث في عام 1954. يكمن جماله في بساطته، مع العلم البافاري (الماسات الزرقاء والبيضاء) المحاط بحلقة حمراء منقوشة باسم النادي. فأصبح يدل على الجودة.


15. بنفيكا
 

 
هذا هو النسر الذهبي المتفاخر في خلفية قمة بنفيكا لدرجة أنه منذ سنوات ، لم يلاحظ أحد
 عجلة الدراجة خلف الشعار. حسنًا ، هل لاحظتموها؟
حصل سكان لشبونة على هذه الشارة منذ عام 2000، على الرغم من أن مزيج كل هذه الأجزاء يعود إلى عام 1906. ما هو غير عادي هو أن اللون الأزرق والأخضر والأبيض يتميز بشكل كبير في التصميم - ألوان نادي بورتو وسبورتينغ، أكبر منافسي بنفيكا. بطريقة ما على الرغم من عجلة الدراجة الغريبة ، فإنك لا تلحظ في الشعار سوى الهيبة والفخامة.

16. برمنغهام سيتي

 
 
في عام 1972 ، أجرت صحيفة سبورتس أرغوس مسابقة لتصميم شارة برمنغهام سيتي. لم يستخدم النادي التصميم الفائز إلا بعد أربع سنوات - لكنه رائع، على الرغم من كل شيء.
أفضل شيء بخصوص الكرة الأرضية وشريط شارة برمنغهام هو أنه يمكن التعرف عليها تمامًا كصورة ظلية، وهي فريدة تمامًا. لم يسبق لأحد أن صمم شعارا كهذا من قبل. إنه رائع.
 

 17. بلاكبيرن
 

 
ظلت شارة بلاكبيرن دون تغيير إلى حد ما لأكثر من 30 عامًا حتى الآن. تم تصميم الشعار الحالي بوضع وردة لانكشاير بشكل بسيط ودون أن يبدو مزدحماً، ويضيف دفقة مبهجة من الألوان - الأوراق الخضراء، والطباعة الصفراء، والحلقة السماوية- التي لن تجدها بخلاف ذلك في طقم الفريق للمباريات على أرضه والذي يميل للخطأ في بساطة التصميم.
يَضيف الحفاظ على وردة المقاطعة وشعار المدينة "Arte et Labore" وتاريخ تأسيس النادي عام 1875 جودة تاريخية رائعة عليه.

18- بوكا جونيورز
 

 
على مر السنين، كان لنادي الكبار الأرجنتيني العديد من الاختلافات الرائعة في شاراته المميزة، لكن هذا الإصدار ، الذي تم استخدامه منذ عام1996 ، ربما يكون الأروع على الإطلاق. درع من اللون الأزرق والذهبي ، مليء بالنجوم ومُصنَّف بـ CABJ (Club Atletico Boca Juniors). على غرار شعارات الكليات الأمريكية .إنها شارة جديرة أن ترتبط مع إل دييغو العظيم (لعب دييغو ماردونا مع هذا النادي).

19. بوهيميانز
 

 
من المؤكد أن تظن إذا كنت لا تعرف أن مقر النادي في براغ ، أن هذا بالنظر إلى الكنغر الأخضر الذهني باعتباره محورًا كان نادٍ أسترالي من قبل. حسنًا ، هل كانوا يعرفون عن حيوانات الكنغر عندما تم إنشاء هذا النادي في عام 1905؟

20. بولتون
 

 
في الماضي، كان شعار بولتون يتضمن الفيل، فبعد كل شيء ، لا شيء يمثل مدينة الطواحين في لانكشاير تمامًا مثل الفيل العملاق الضخم غير الأصلي، الذي يحمل قلعة صغيرة.
ولكن تغيرت الأمور في عام 1975. تم تقديم شعار جديد أبسط ولكن ذكي، يناسب الحروف BWFC (Bolton Wanderers Football Club) في دائرة.
لأسباب غير معروفة قام النادي بتعديل الشارة مرة أخرى في عام 2001 ، وأزال الوردة الحمراء - رمز لانكشاير- ووضع بعض الأشرطة الجميلة. أثبت هذا التصميم أنه مثير للانقسام مع المعجبين ، لذلك عادت الوردة لتزين الشعار الأخير في عام 2013.
الكلمات الدالة