إعلان

ريال مدريد ينتزع صدارة الدوري

المصدر: أ ف ب
فرحة مدريدية
فرحة مدريدية
A+ A-
انتزع ريال مدريد الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه غرناطة 4-1، في المرحلة 14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل ماركو أسنسيو (19) وناتشو فرنانديز (25) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (56) والفرنسي فيرلان مندي (76) أهداف النادي الملكي، والكولومبي لويس سواريز (34) هدف الشرف لغرناطة.

وهو الفوز الثالث توالياً لريال مدريد والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة وتحديداً منذ خسارته الأولى هذا الموسم والتي كانت أمام مضيفه إسبانيول 1-2 في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، والتاسع هذا الموسم.

ورفع ريال رصيده إلى 30 نقطة بفارق نقطة أمام المتصدر السابق ريال سوسييداد، الذي سقط بعشرة لاعبين، إثر طرد مدافعه أريتس إلوستوندو (76) في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فالنسيا، ونقطتين أمام شريكه السابق في المركز الثاني وضيفه في المرحلة التالية الأحد المقبل إشبيلية، الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-2 السبت.

"أفضل لاعبي وسط في العالم"

ويملك ريال مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة أمام ضيفه أتلتيك بلباو سيخوضها في الأوّل من كانون الأول (ديسمبر) قبل رحلته إلى سوسييداد لمواجهته في الرابع منه.

وأكد رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استعدادهم الجيد لمواجهة مضيفهم شيريف تيرسبول المولدافي الأربعاء ضمن الجولة الخامسة، قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يسعون إلى ردّ الاعتبار لخسارتهم أمامه في مدريد 1-2 في 28 أيلول (سبتمبر) الماضي.

وقال أنشيلوتي: "ما أعجبني هو جودة أسلوب لعبنا وخروجنا بالكرة، وما لم يعجبني هو انخفاض كثافتنا بعد الهدف الثاني وفي الشوط الثاني، لم نكن فعالين عندما كنا بحاجة لذلك".

وأضاف: "ليس هناك الكثير لنقوله عن (الكرواتي لوكا) مودريتش و(الألماني طوني) كروس. إنهما يلعبان على مستوى عالٍ جدًا، فهما دائمًا أفضل لاعبي خط وسط في العالم بالنسبة لي. الديناميكية التي يتمتعان بها مع (البرازيلي) كاسيميرو تُبهرني دائمًا. إنهم يفعلون أشياء لا أطلبها منهم، لكنهم يفعلون ذلك بشكل طبيعي".

وأكرم خيتافي وفادة ضيفه قادش برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا ميرامونتيس (7) وجورج كوينكا (60) والتركي إنيس أونال (81) وخايمي ماتا (90+4).

وهو الفوز الثاني لخيتافي هذا الموسم، فتخلص من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط بفارق نقطتين أمام ليفانتي الذي كان تعادل سلباً مع ضيفه أتلتيك بلباو الجمعة في افتتاح المرحلة.

وعاد ريال بيتيس إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وعمق جراح مضيفه إلتشي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها في الشوط الأول خوانمي (12) والبرازيلي ويليان جوزيه (24 من ركلة جزاء) والدولي الفرنسي الجزائري الأصل نبيل فقير (27).

ولعب ريال بيتيس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68، إثر طرد مدافعه هيكتور بيليرين.

وعزز ريال بيتيس موقعه في المركز الخامس برصيد 24 نقطة، مقابل 11 لإلتشي الثامن عشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم