إعلان

نجم سان جيرمان يقول وداعاً لزملائه

المصدر: أ ف ب
دي ماريا مع زميله مبابي
دي ماريا مع زميله مبابي
A+ A-
أكد باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، رحيل الجناح الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا بعد نهاية الموسم، الذي يختتم اليوم السبت، وذلك بعد 7 مواسم بألوانه قادته ليصبح أفضل ممرر في تاريخ النادي.
 
وسيرتدي ابن الـ34 عاماً قميص النادي الباريسي للمرة الأخيرة السبت ضد متز في المرحلة الأخيرة من الدوري، قبل أن يقول وداعاً لزملائه والفريق الذي وصل إليه عام 2015 قادماً من مانشستر يونايتد الإنكليزي.
 
ويودع دي ماريا نادي العاصمة الفرنسية وفي جعبته خمسة ألقاب في كل من الدوري الفرنسي والكأس الفرنسية وأربعة في كأس الرابطة، إضافة الى مساهمته في وصوله الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه عام 2020 قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني.
 
وقال الرئيس القطري لسان جيرمان ناصر الخليفي عن دي ماريا المرجح انتقاله إلى جوفنتوس الإيطالي بحسب التقارير، إن "المشجعين سيتذكرونه كلاعب بروحية لا مثيل لها. لقد أظهر التزاماً ثابتاً بالدفاع عن ألواننا".
 
وفي 294 مباراة بقميص النادي الباريسي، سجل الأرجنتيني 91 هدفاً ومرر 111 كرة حاسمة وفقاً لبيانات سان جيرمان.
 
وكان دي ماريا ركيزة أساسية للهجوم الباريسي، لكن وصول مواطنه ليونيل ميسي الصيف الماضي من برشلونة الإسباني دفعه إلى مقاعد البدلاء هذا الموسم.
 
وقرر سان جيرمان عدم تفعيل خيار التمديد له لموسم إضافي والموجود في عقده، الذي يصل إلى نهايته في 30 حزيران.
 
وقد لا يكون دي ماريا النجم الوحيد الذي سيودع سان جيرمان بعد مباراة السبت، في ظل إمكانية أن يكشف زميله كيليان مبابي الأحد عن قراره بشأن البقاء في نادي العاصمة الفرنسية أو الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم