إعلان

تسيتسيباس يفتح الباب أمام تغيير في عالم التنس

المصدر: رويترز
تسيتسيباس
تسيتسيباس
A+ A-
كشف مصدر في اتحاد لاعبي التنس المحترفين عن أن فترات الراحة الطويلة للذهاب إلى المرحاض أو تلقي العلاج في اللحظات الحاسمة من المباريات، قد تصبح قريباً شيئاً من الماضي، في منافسات الرجال، حيث يعتزم الاتحاد تطبيق قواعد أكثر صرامة.

ولطالما كانت هذه الممارسات مصدر قلق للاعبين والجماهير، حيث تعرض اللاعب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس لانتقادات حادة وصيحات استهجان من المشجعين في أميركا المفتوحة للتنس، بعدما اتهمه البريطاني آندي موراي بالغش، لحصوله على استراحة طويلة لدخول المرحاض في وقت حاسم من مباراتهما في الدور الأول.

ونفى تسيتسيباس المصنف الثالث عالمياً، الذي فاز بتلك المباراة هذه التهمة، وقال إنه لم يخالف أي لوائح، حيث لا يوجد سقف زمني للذهاب إلى المرحاض.

وقال مصدر في اتحاد اللاعبين المحترفين: "سنجري تغييراً على قواعد الذهاب إلى المرحاض والفترات المسموح بها بالعلاج في الملعب أيضاً".

أضاف: "أتمنى أن يحدث هذا قبل انطلاق الموسم الجديد في كانون الثاني (يناير). سيكون لدينا لائحة أكثر صرامة، فيما يتعلق باستراحة الذهاب إلى المرحاض وتلقي العلاج".

واستشاط موراي غضباً، عندما استغرق تسيتسيباس، ما يقرب من 8 دقائق لدخول المرحاض خلال مواجهتهما، التي استمرت 5 مجموعات في الدور الأول لأميركا المفتوحة، وقال إن اللاعب اليوناني عطل سير المباراة وأثر على نتيجتها.

وكرر تسيتسيباس الأمر ذاته وذهب إلى المرحاض لمدة 7 دقائق بعد يومين، بعد أن فاز منافسه أدريان مانارينو بالشوط الفاصل في المجموعة الثانية من مباراتهما في الدور الثاني.

وفاز تسيتسيباس بتلك المواجهة التي استمرت 4 مجموعات، لكنه فقد الجزء المتبقي من تعاطف المشجعين وأطلقوا ضده صيحات استهجان.

وقال المصدر: "أعتقد أن هذه المسألة باتت تثير مشكلة كبيرة. كانت مشكلة منذ فترة طويلة لكننا سنتخذ موقفا أكثر صرامة الآن وسنسعى لتغيير هذا الوضع".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم