إعلان

ليفربول يعود إلى السكة الصحيحة

المصدر: أ ف ب
فرحة ليفربول (أ ف ب).
فرحة ليفربول (أ ف ب).
A+ A-
أعاد المهاجم الدولي البرتغالي ديوغو جوتا فريقه ليفربول حامل اللقب إلى سكة الانتصارات، بتسجيله هدف الفوز في مرمى مضيفه وفريقه السابق ولفرهامبتون 1-0، في ختام المرحلة 28 من الدوري الإنكليزي في كرة القدم.

سجل جوتا، الذي انضم الى ليفربول في أيلول (سبتمبر) الماضي مقابل 57 مليون دولار الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ولعب جوتا، الذي غاب أكثر من ثلاثة أشهر بسبب الإصابة، أساسياً الى جانب الثنائي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه، في غياب البرازيلي روبرتو فيرمينو، فكان الثلاثي صانع هدف الفوز من هجمة مرتدة منسقة تبادل خلالها صلاح الكرة مع مانيه ومنه الى البرتغالي المتوغل داخل المنطقة فسددها قوية بيسراه على يمين مواطنه حارس المرمى الدولي روي باتريسيو الذي لمس الكرة بيده دون أن ينجح في إبعادها.

وهو الفوز الاول لليفربول بعد خسارتين متتاليتين والثاني في مبارياته الثماني الأخيرة التي مني خلالها بست هزائم بينها 5 على ملعبه "أنفيلد".

واستفاد ليفربول جيداً من خسارة إيفرتون أمام ضيفه بيرنلي 1-2 السبت، وتوتنهام أمام جاره ومضيفه أرسنال بالنتيجة ذاتها الاحد، ليلحق بالأول إلى المركز السادس برصيد 46 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام توتنهام، الذي تراجع الى المركز الثامن، علما بأنه لعب مباراة أكثر منهما.

كما استغل ليفربول ايضاً خسارة وست هام الخامس أمام مانشستر يونايتد الثاني 0-1 الاحد، وتعثر تشيلسي الرابع أمام مضيفه ليدز يونايتد سلبا السبت، ليقلص الفارق الى نقطتين عن الأول والى 4 نقاط عن الثاني في سعيه إلى إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل لضمان مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخاض ليفربول المباراة في غياب العديد من نجومه بسبب الإصابة، وعانى الامرين لتحقيق الفوز لأن ولفرهامبتون كان الطرف الأفضل والأخطر أغلب فترات المباراة خصوصاً في شوطها الأول.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم