إعلان

ديميتروف يفاجىء تييم "المتعب"... وانتصاران بشق الأنفس لأوساكا وسيرينا

المصدر: أ ف ب
ديميتروف
ديميتروف
A+ A-
خرج النمسوي دومينيك تييم المصنف ثالثاً عالمياً من الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بخسارة قاسية بثلاث مجموعات أمام البلغاري غريغور ديميتروف 4-6 و4-6 و0-6، في ملبورن، في حين عانت كل من اليابانية ناومي أوساكا والاميركية سيرينا وليامس الأمرين لبلوغ ربع النهائي.

واحتاج البلغاري المصنف 18 عالمياً إلى ساعتين فقط للتغلب على تييم بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية ووصيف بطولة أستراليا العام الماضي الذي بدا متعبا جراء خوضه مباراة ماراتونية في الدور السابق لتخطي عقبة الأسترالي نيك كيريوس في مباراة تخلف فيها بمجموعتين نظيفتين قبل ان يفوز بثلاث توالياً ويحسم النتيجة في صالحه.

وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها ديميتروف الدور ربع النهائي، علماً أن افضل نتيجة له كانت بلوغ نصف النهائي عام 2017 عندما خسر مباراة مشهودة أمام الإسباني رافاييل نادال.

وقال ديميتروف: "شعوري رائع. في كل موسم تخوض مباراة تشعر فيها بأن جميع الامور تسير في صالحك وهذا ما حصل اليوم".

وأضاف: "قمت بما يتعين علي القيام به امام منافسي، لا سيما من ناحية التركيز العالي. دومينيك لاعب استثنائي".

أما تييم، فقال: "انا لست آلة، كل ما في الأمر بأنني عشت يوما سيئا".

وأوضح: "لدي بعض المشاكل البدنية جراء المباراة الاخيرة لكنني لا اريد ايجاد الاعذار".

وأضاف: "عندما لا تكون جاهزاً بنسبة مئة في المئة على هذا المستوى فنتيجة مثل اليوم قد تحدث وهذا ما حصل تماما اليوم".

استهل تييم المباراة بقوة بتقدمه 3-1، لكن ديميتروف رد التحية بكسر ارسال منافسه مرتين في الشوطين الخامس والسابع لحسم المجموعة الأولى في صالحه 6-4.

وبعد ان فاز بالثانية بالنتيجة ذاتها، حسم الأخيرة بسرعة كبيرة 6-0 في مدى 21 دقيقة.

ويلتقي ديميتروف في ربع النهائي مع الروسي اصلان كاراتسيف المتأهل من التصفيات والذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الكندي فيليكس اوجيه الياسيم بخمس مجموعات 3-6 و1-6 و6-3 و6-3 و6-4، في باكورة مشاركاته في بطولة أستراليا.

وبات كاراتسيف أول لاعب منذ 25 عاما يبلغ ربع النهائي في اول مشاركة له في البطولة الأسترالية.

صعوبات لاوساكا وسيرينا

احتاجت كل من اليابانية ناومي اوساكا المصنفة ثالثة والأميركية المخضرمة سيرينا وليامس العاشرة الى ثلاث مجموعات لتخطي الاسبانية غاربين موغوروسا 4-6 و6-4 و7-5 والبيلاروسية ارينا سابالينكا 6-4 و2-6 و6-4 تواليا.

وانقذت اوساكا كرة الحسم عندما تخلفت 3-5 في المجموعة الاخيرة وتخلفت على ارسالها 15-40 في المجموعة الثالثة قبل ان تكسر ارسال منافستها مرتين لتحسم النتيجة في صالحها في ساعة و55 دقيقة.

وقالت أوساكا: "كنت متوترة طوال المباراة. اعتقد بان بعض الاشخاص كانوا يرون ذلك. لم يكن شعوري جيدا لكني كافحت من اجل كل نقطة لكي أخرج فائزة".

ويعتبر بلوغ اوساكا ربع النهائي فأل خير عليها، لانها في كل مرة بلغت هذا الدور في بطولة كبيرة نجحت في احراز اللقب لاحقا وحدث هذا الامر في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عامي 2018 و2020 وفي أستراليا عام 2019.

أما سيرينا الساعة إلى احراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة رقم الأسترالية مارغريت كورت، فتخطت خسارتها المجموعة الاولى لتحسم الثاني والثالثة في صالحها.

وقالت سيرينا: "انا سعيدة لانني خرجت من كمين هذه المباراة".

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية او البولندية ايغا شفيونتيك بطلة رولان غاروس الفرنسية في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

واقتربت سيرينا من معادلة الرقم القياس في عدد الألقاب الكبيرة في 4 مناسبات ببلوغ نهائي ويمبلدون عامي 2018 و2019 ونهائي فلاشينغ ميدوز عامي 2018 و2019 ايضاً لكنها خسرت في كل مرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم