إعلان

رئيس "يويفا" يعارض إقامة كأس العالم كل عامين

المصدر: أ ف ب
تشيفيرين
تشيفيرين
A+ A-
أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أنّ إقامة كأس العالم كل عامين، كما اقترح المدرب الفرنسي أرسين فينغر، سوف تقلّل من قيمة البطولة.

ودعا مدرب أرسنال السابق الذي يشغل حالياً منصب مدير التطوير في الاتحاد الدولي "فيفا"، السبت، الى إقامة البطولة العالمية كل عامين عوضاً عن كل أربعة أعوام كما جرت العادة منذ عام 1930، باستثناء الفترات التي ألغيت بسبب الحرب العالمية الثانية.

وقال تشيفيرين خلال انعقاد الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية: "نعتقد أنّ جوهر كأس العالم يكمن في قيمتها جرّاء كونها حدثاً فريداً من نوعه".

وأضاف: "لكن إقامتها كل عامين سيؤدي برأينا للمزيد من العشوائية، وتصبح أقل شرعية، وستؤدي الى تمييع كأس العالم بحد ذاتها".

وتابع رئيس "يويفا": "لا تحتاج روزنامة المباريات الدولية الى هذا الأمر. لا يحتاج لاعبونا لاستهلاكهم أكثر فأكثر خلال الصيف عوضاً عن الحصول على الراحة وفرصة التعافي".

ويعارض الاتحاد الأوروبي فكرة إقامة كأس العالم كل عامين تكرارا، وسبق له أن أعلن عن نسخة محدثة من دوري الامم الاوروبية من خلال إضافة 100 مباراة في الموسم الواحد.

من جهتها، قالت مدربة الولايات المتحدة السابقة جيل إيليس إنها "منفتحة على كل شيء" عند سؤالها عن فكرة إقامة كأس العالم للسيدات كل عامين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم