إعلان

موسوعة "غينيس" تحسم الجدل... هل حطّمت الجزائر رقم إيطاليا القياسي؟

المصدر: النهار العربي
لحظة تتويج الجزائر بكأس العرب
لحظة تتويج الجزائر بكأس العرب
A+ A-
أنهت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الجدل بشأن عدد المباريات المتتالية للمنتخب الجزائري من دون خسارة، وذلك عقب إحرازه لقب كأس العرب 2021، التي أقيمت في قطر، في اختبار لجاهزية الدولة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 بين 21 تشرين الثاني (نوفمبر) و18 كانون الأول (ديسمبر).
 
وكانت الجزائر قد نجحت في الحفاظ على سجلها خالياً من الخسارة لـ33 مباراة على التوالي، بفارق 4 مباريات خلف إيطاليا (37 لقاءً)، قبل خوض منافسات البطولة العربية.
 
وأكد الإعلامي الرياضي الأردني محمد عواد في شريط فيديو نشره عبر صفحته في "فايسبوك" أنه تقدم باستفسار إعلامي إلى عاملين في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بشأن تحطيم الجزائر لرقم إيطاليا، بعد عدم تلقي رجال المدير الفني مجيد بوقرة أي خسارة في كأس العرب (6 مباريات).
 
رد "غينيس"
وقال عواد إن رد "غينيس" كان واضحاً، مشيراً إلى أن "المنتخب الذي قاده بوقرة مختلف عن المنتخب الذي بلغ 33 مباراة من دون هزيمة. والمنتخب الذي يقوده جمال بلماضي هو الذي وصل إلى هذا الرقم، ويجيب ألا يخسر في المباريات المقبلة (كأس أفريقيا) حتى يتمكن من تحطيم رقم إيطاليا".
 
وتابع الخبير في الشأن الرياضي نقلاً عن "غينيس" أن "المنتخب الذي قاده بوقرة أقرب إلى المنتخب المحلي. الأرقام القياسية تدون وفقاً لخطوات رسمية، في مقدمها الطلب الذي يقدم من طرف المعني بالرقم القياسي، ليتم بعدها التحقق من ذلك".
 
غياب "فيفا"
ولا يزال الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أقيمت كأس العرب تحت مظلته للمرة الأولى، غائباً عن حسم الموضوع، بانتظار الأيام المقبلة.
 
وكان "فيفا" قد أشار سابقاً في أخبار عدة عن الرقم القياسي الذي وصل إليه المنتخب الإيطالي، فيما لم ينشر أي خبر عما إذا كان منتخب "محاربي الصحراء" قد حطّم هذا الرقم أم لا.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم