إعلان

الأهلي المصري يطلب تعويضاً 5 ملايين دولار بعد أزمة ملعب نهائي أفريقيا

المصدر: النهار العربي
لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي
A+ A-
شكل الأهلي المصري لجنة قانونية بالتنسيق مع إدارة التسويق في النادي لحصر الخسائر المالية التي تعرض لها "الأحمر"، بسبب خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، على ملعب محمد الخامس في المغرب، نتيجة تقاعس الاتحاد المصري عن تقديم طلب استضافة النهائي، وكان ذلك أحد أسباب الخسارة بثنائية نظيفة.
 
وتوصلت لجنة الأهلي إلى أن الخسائر المالية تصل إلى نحو 5 ملايين دولار (100 مليون جنيه مصري)، قيمة فارق المكافأة المالية بين بطل أفريقيا والوصيف ومكافأة المشاركة بكأس العالم للأندية والسوبر الأفريقي والسفر بطائرة خاصة ودعم الجماهير لحضور النهائي في المغرب، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية.
 
وستقوم اللجنة برفع دعوى قضائية، بخلاف الشكوى لمركز التسوية والتحكيم الرياضي واللجنة الأولمبية، للمطالبة بتعويض مالي قيمته 5 ملايين دولار، بسبب الخسائر التي تعرض لها النادي، عقب إخفاء خطاب تنظيم النهائي من اتحاد الكرة وإقامة المباراة في المغرب.
 
ويعتمد الأهلي في شكواه على نتائج لجنة التحقيق التابعة لوزارة الشباب والرياضة، والتي أدانت في تقريرها النهائي اتحاد الكرة المصري، واتهمت الإدارة التنفيذية بإخفاء خطاب تنظيم نهائي أفريقيا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم