إعلان

بيراميدز يفرض التعادل السلبي على الأهلي

المصدر: أ ف ب
A+ A-
فرض بيراميدز تعادلاً سلبياً على مضيفه الأهلي في اللقاء، الذي أقيم بينهما في ملعب الدفاع الجوي، في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده الى 21 نقطة تصدر بها المسابقة موقتاً انتظارا لنتيجة مباراة غريمه التقليدي الزمالك الوصيف بـ20 نقطة مع مصر المقاصة الخميس المقبل، فيما رفع بيراميدز رصيده الى 14 نقطة في المركز الرابع.

بدا الحذر الدفاعي واضحا من كلا الفريقين فغابت الفاعلية الهجومية والخطورة على المرميين تماما باستثناء تسديدة حسن الشحات من خارج منطقة الجزاء (28) في احضان شريف اكرامي.

ورد رمضان صبحي بانفراد من منتصف الملعب، ولكنه تباطأ ومررها عرضية لجون انتوي سددها ضعيفة تمر بجوار القائم الايمن (42).

تحسن الاداء في الشوط الثاني وتعددت المحاولات الهجومية ، خاصة من جانب الاهلي الاخطر والاكثر فاعلية بفعل تغييرات المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وكاد البديل والتر بواليا يضع الاهلى في المقدمة بعدما انفرد باكرامي، لكنه مرر عرضية ابعدها احمد سامي الى ركنية قبل ان تصل للبديل كهربا (74).

وسجل بواليا هدفا الغاه حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو (76).

وشهدت الدقيقة 84 اخطر فرص المباراة من عرضية محمد مجدي "افشه" سددها بواليا قوية ابعدها اكرامي، ارتدت الى اللاعب ذاته سددها ابعدها اكرامي مجددا الى ركنية بصعوبة، ورد نبيل عماد "دونغا" بتسديدة قوية (90 + 4) ابعدها الشناوي الى ركنية بصعوبة.

وفي مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة ، استعاد سموحة ذاكرة الانتصارات الغائبة منذ 5 جولات بفوز هو الثاني له هذا الموسم على حساب مضيفه المقاولون العرب بنتيجة 2-1 بملعب المقاولون.

تقدم المقاولون العرب عن طريق القائد باسم علي (29) وعادل النتيجة لسموحة احمد عبد القادر ناشىء الاهلي المعار للنادي السكندري (43)، واضاف مصطفى فتحي الهدف الثاني للضيوف المعار من الزمالك (68).

بتلك النتيجة رفع سموحة رصيده الى 12 نقطة تقدم بها للمركز الثامن ، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 7 نقاط بعدما تلقى الخسارة السادسة هذا الموسم والثانية تواليا ، ليبقى في المركز السادس عشر .
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم