إعلان

3 ركلات جزاء ضائعة في 45 دقيقة

المصدر: النهار العربي
أنور العشري
الزمالك والمصري.
الزمالك والمصري.
A+ A-
للموسم الثاني على التوالي، يحسم الزمالك مواجهتي الموسم أمام المصري البورسعيدي في مسابقة الدوري المصري، بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت ضمن فاعليات المرحلة 24 باستاد الإسكندرية.
 
تقدم المصري بهدف مبكر سجله النيجيري إيزي إيميكا، وتعادل محمد عبدالغني في الشوط الأول للزمالك، الذي تقدم من ضربة حرة نفذها هداف المسابقة المغربي أشرف بن شرقي.
 
وقبل أن يدرك البديل النيجيري أوستين أموتو التعادل بخلفية مزدوجة، وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، خطف الزمالك المتصدر الفوز الثاني توالياً في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ضربة جزاء (الرابعة في المباراة) سجلها أحمد سيد زيزو.
 
ورفع الزمالك رصيده إلى 54 نقطة بفارق 13 نقطة عن الأهلي الذي لعب 5 مباريات أقل، وتوقف رصيد المصري عند 39 نقطة يحتل بها المركز الثالث.
 
وشهد الشوط الأول للمباراة، حدثاً تاريخياً، باحتساب 3 ضربات جزاء تصدى لها الحارسان بنجاح، البداية في الدقيقة 35 تصدى محمد عواد لتسديدة حسن علي، ثم بعدها بتسع دقائق تصدى لأخري من البوركيني سعيدو سيمبوريه، وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع تصدى أحمد دعدور لتسديدة المغربي أشرف بن شرقي.
 
وكان الزمالك، قد فاز في الدور الأول بهدف إمام عاشور، وفي العام الماضي بالنتيجة نفسها ذهاباً وإياباً بهدف محمود علاء. وبات الزمالك الأكثر حصولاً على ضربات جزاء في دوري هذا الموسم برصيد 12 ضربة، يليه المصري 11 ضربة.
 
وسجل المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثاني عشر هذا الموسم، يتصدر به قائمة الهدافين، وأهدر ركلة الجزاء الرقم 22 في النسخة الحالية، والأولى له.
 
أحمد سيد زيزو يسجل الهدف 88 هذا الموسم من ضربة جزاء.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم