إعلان

الزمالك يعزّز صدارته

المصدر: أ ف ب
فرحة الزمالك
فرحة الزمالك
A+ A-
عزز الزمالك حامل اللقب صدارته للدوري المصري لكرة القدم، بفوز مثير على مضيفه البنك الأهلي 2-1، في ملعب المقاولون العرب بالقاهرة، في ختام المرحلة 22.
 
وقلب الزمالك تخلفه بهدف لعاصم صلاح (55 من ركلة جزاء) إلى فوز بهدفين للبديل التونسي سيف الدين الجزيري (72 و86).
 
ورفع الزمالك رصيده الى 48 نقطة بفارق نقطتين عن ملاحقه بيراميدز الفائز على مضيفه ايسترن كومباني بثلاثية نظيفة، و4 نقاط عن غريمه التقليدي الاهلي الثالث، والذي حقق فوزا بشق الانفس على ضيفه غزل المحلة 2-1.
 
وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ وان كانت الخطورة للاعبي الزمالك الذي أهدر له احمد سيد "زيزو" فرصة افتتاح التسجيل بعدما تلقى تمريرة من المغربي أشرف بن شرقي داخل المنطقة سددها في جسد الحارس محمود الزنفلي وتحولت الى ركنية.
 
وكاد يوسف ابراهيم "اوباما" يهز الشباك بعدما تلقى عرضية زيزو لكنه سددها ضعيفة سيطر عليها الزنفلي.
 
وحصل البنك الاهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 54 اثر تعرض كريم بامبو للعرقلة من عبدالله جمعه، فانبرى لها صلاح على يسار محمد عواد (55).
 
وانقذ الزنفلي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة البديل محمود عبد الرازق "شيكابالا" (67)، ثم تصدى لأخرى للاعب نفسه من داخل المنطقة.
 
وواصل لاعبو الزمالك ضغطهم الهجومي سعيا لادرك التعادل، ونجحوا في ذلك في الدقيقة 72 بتسديدة زاحفة للجزيري.
 
وأضاف الدولي التونسي هدفه الشخصي الثاني ولفريقه مستغلا تمريرة عرضية من البديل الآخر يوسف أسامة نبيه سددها على يسار الزنفلي (86).
 
وفي المباراة الثانية على ملعب الكلية الحربية في العاصمة، حقق بيراميدز فوزا سهلا على مضيفه ايسترن كومباني بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها إسلام عيسي (20) ورمضان صبحي (45 و90+1).
 
وطرد لاعب ايسترن كومباني عمر احمد "ميرا" في الدقيقة 86.
 
وفي الثالثة، حقق الأهلي فوزا بشق الانفس على غزل المحلة 2-1، في ملعب الأهلي والسلام.
 
وتقدم الأهلي عن طريق محمد مجدي "افشه" (12 من ركلة جزاء)، وعادل التنزاني حميد ماو النتيجة (59)، قبل أن يخطف محمد شريف هدف الفوز لأصحاب الارض (90+1).
 
وعزز الأهلي موقعه في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، وله ثلاث مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد المحلة عند 25 نقطة وتراجع الى المركز الثاني عشر.
 
وضغط الأهلي منذ البداية وحصل على ركلة جزاء اثر تعرض شريف للعرقلة من المدافع خالد سامي، فانبرى لها افشه على يسار عمرو شعبان (12).
 
ورد القائم الايسر تسديدة الجنوب افريقي بيرسي تاو (16)، وعلت كرة أفشه العارضة، قبل أن يرد غزل المحلة بتسديدة ليحيى حامد من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة أبعدها محمد الشناوي وارتطمت بالعارضة (34).
 
وكاد البديل صلاح محسن يعزز تقدم الاهلي بتسديدة من داخل المنطقة ارتدت من القائم الايسر (50)، وأبعد شعبان تسديدة عمرو السولية بصعوبة الى ركنية.
 
ونجح غزل المحلة في ادراك التعادل من خطإ في التمرير من السولية حيث وصلت الكرة الى ماو داخل المنطقة فسددها على يمين الشناوي (59).
 
وضغط الاهلي بكل ثقله، وسدد رامي ربيعه كرة قوية ابعدها شعبان واصطدمت بالعارضة وخرجت الى ركنية، وأبعد شعبان راسية البديل الآخر حسام حسن من خط المرمى الى ركنية.
 
وأثمر ضغط الأهلي هدف الفوز بتسديدة لشريف اثر تمريرة للبديل زياد طارق (90+1).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم