إعلان

أرقام المرحلة 22 من الدوري المصري

المصدر: النهار العربي
الأهلي والمحلة
الأهلي والمحلة
A+ A-
شهدت المرحلة 22 من الدوري المصري الممتاز، إقامة كل المباريات، على مدار 3 أيام متفرقة، تخللتها مباراة القمة الرقم الـ124، حيث انتهت 6 مباريات بفوز أحد الفريقين، لتصل إلى 127 فوزاً، حقق الضيوف 3 انتصارات (53 فوزاً)، مقابل مثلها لأصحاب الأرض (74 فوزاً).
 
وانتهت 3 مباريات بالتعادل، لتصل إلى 67 تعادلاً، منها تعادل سلبي (25 سلبياً).
 
كما شهدت الجولة (22) احتساب 10 ركلات جزاء (الأعلى هذا الموسم)، لتصل إلى 101 ركلة، سجلت 9 بنجاح من طريق أحمد سمير (الطلائع)، عبدالكبير الوادي (سموحة) ركلتين، وأحمد عبدالعزيز مودي (فاركو)، أحمد رفعت (فيوتشر)، محمد عبداللطيف جريندو (المصري)، عاصم صلاح (البنك الأهلي) الركلة المئوية في النسخة الحالية، محمد مجدي أفشة (الأهلي)، لتصل الأهداف المسجلة منها إلى 75 هدفاً، في حين أهدرت واحدة تصدى لها محمود جاد (إنبي) من أحمد رفعت (فيوتشر)، لتصل إلى 26 مهدرة.
 
وشهدت الجولة إشهار البطاقة الحمراء 4 مرات، من طريق الحكم محمود عاشور، منها اثنتان للاعبي الجونة، نور السيد، ومحمد نجيب، وعمر ميرا (إيسترن كومباني)، وأحمد الشيخ (غزل المحلة) لتصل إلى 40 حالة طرد، منها 21 مباشرة.
 
وتم تسجيل 22 هدفاً خلال مواجهات المرحلة (22)، (بنسبة تتخطي الهدفين ونصف الهدف في المباراة الواحدة)، لتصل أهداف المسابقة إلى 444 هدفاً، سجل أصحاب الأرض 10 أهداف لتصل أهدافهم إلى 235 هدفاً، مقابل 12 للضيوف، لتصل أهدافهم إلى 209 أهداف.
 
وشهد الشوط الأول تسجيل 9 أهداف، ليصل إلى 188 هدفاً، مقابل 13 في الشوط الثاني.
 
وسجل 18 لاعباً في الجولة الحالية، يتقدمهم الرباعي أحمد سمير (الطلائع)، عبدالكبير الوادي (سموحة)، سيف الدين الجزيري (الزمالك)، رمضان صبحي (بيراميدز) بتسجيل هدفين، في حين سجل الثلاثي: رجب نبيل (سموحة)، إسلام عيسى (بيراميدز)، حميد ماو (غزل المحلة) لأول مرة هذا الموسم، ليصل عددهم إلى 177 لاعباً.
 
وسجل البدلاء 3 أهداف، من طريق سيف الجزيري هدفين (الزمالك)، دينو بيتر (إنبي) لتصل أهدافهم إلى 78 هدفاً.
 
وسجل الأجانب 8 أهداف، حيث سجل المغربي عبدالكبير الوادي، والتونسي سيف الدين الجزيري (هدفين)، والنيجيري فيكتوري، ومواطنه دينو بيترو، والغاني بينامين بواتينج، والتنزاني حميد ماو هدفاً، ليصل رصيدهم إلى 125 هدفاً.
وتحققت 5 "كلين شيت" في هذه الجولة، لتصل إلى 132، من طريق محمد فوزي، حسن شاهين، عصام ثروت، أحمد يحيي وشريف إكرامي.
 
مباريات الجولة 22:
- الإسماعيلي مع المقاولون العرب 0-0 بالإسماعيلية.
- سيراميكا كليوباترا مع فاركو 1-1 بالجبل الأخضر.
- طلائع الجيش مع سموحة 3-3 بجهاز الرياضة.
- المصري مع الجونة 1-0 ببرج العرب.
- إنبي مع فيوتشر 1-2 ببتروسبورت.
- الاتحاد السكندري مع مصر المقاصة 1-0 بالإسكندرية.
- البنك الأهلي مع الزمالك 1-2 بالجبل الأخضر.
- إيسترن كومباني مع بيراميدز 0-3 ببتروسبورت.
-الأهلي مع غزل المحلة 2-1 بالسلام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم