إعلان

الأهلي المصري في نصف نهائي دوري الأبطال للمرة 18

المصدر: النهار العربي
أنور العشري
الأهلي المصري
الأهلي المصري
A+ A-
أهلي موسيماني لا يعرف الهزيمة أو الإقصاء في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا. وبنجاح مستمر للموسم الثالث على التوالي، يضيف فريقاً مغربياً آخر لقائمة ضحاياه، ويطيح بالرجاء البيضاوي بطل الكونفدرالية من ربع نهائي المسابقة، ويصل حامل لقب آخر نسختين إلى نصف النهائي للمرة الثامنة عشرة في تاريخ المسابقة (رقم قياسي).
 
صعد الأهلي بمجموع المباراتين 3-2، بعد تعادله أمس الجمعة بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدف لكل منهما، تقدم الكونغولي فابريس نغوما مبكراً لأصحاب الأرض، وأدرك المدافع محمد عبدالمنعم التعادل قبل نهاية الشوط الأول، بضربتي رأس، في حين واصل أنس الزنيتي حارس الرجاء تصديه لركلات الجزاء للمباراة الثانية على التوالي، وتصدى لتسديدة المتخصص علي معلول في الدقيقة 17، مهدراً أول ضربة جزاء بقميص الأهلي قارياً بعد 7 ضربات متتالية،
ليواجه وفاق سطيف الجزائري للمرة الثالثة في نصف نهائي المسابقة، الأولى 1988 حسمها بطل الجزائر بركلات الترجيح، والثانية 2018 وفاز الأهلي بمجموع المباراتين.
 
المباراة 310 للأهلي في دوري أبطال أفريقيا، والرقم 154 خارج ملعبه، والعشرين أمام المغاربة.
 
المباراة 27 للأهلي أمام الأندية المغربية قارياً، والثانية عشرة بالمغرب (العاشرة في دوري أبطال أفريقيا)، التاسعة أمام الرجاء الذي انضم إلى قائمة أكثر 10 فرق واجهت الأهلي أفريقياً.
 
الكونغولي فابريس نغوما، سجل الهدف المئوي الثاني للرجاء في دوري أبطال أفريقيا، والعاشر لأبناء الدار البيضاء في شباك الأهلي (الخامس بالمغرب).
 
سجل محمد عبدالمنعم باكورة أهدافه الرسمية بقميص الأهلي، ويصبح اللاعب الرقم 123 الذي يدون اسمه في سجلات الهدافين قارياً، والرقم 112 الذي يسجل له في دوري أبطال أفريقيا.
 
الهدف 120 للأهلي خارج ملعبه في دوري أبطال أفريقيا، الحادي عشر بالمغرب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم