إعلان

الأهلي يعادل انتصاراته في موسم واحد

المصدر: النهار العربي
أنور العشري
الأهلي.
الأهلي.
A+ A-
حقق الأهلي فوزه الرقم 41 في الموسم الكروي 2019/2020 والذي شارك خلاله في مسابقات الدوري المصري، وكأس مصر، والسوبر المصري محلياً، ودوري أبطال أفريقيا قارياً، بعد تخطيه عقبة أبوقير للأسمدة أحد أندية القسم الثاني، بملعب الجيش المصري ببرج العرب ضمن فاعليات ربع نهائي كأس مصر بهدفين سجلهما وليد سليمان مقابل هدف وحيد سجله كارافالا، هو أول هدف يهز شباك حارسه محمد الشناوي بعد 1016 دقيقة متتالية بقميص الفريق في كل المسابقات، والأول منذ 22 آب (أغسطس) الماضي.

حقق الأهلي انتصاراته الـ41 في 52 مباراة، بواقع 31 فوزاً محلياً في 38 مباراة، منها 28 فوزاً في مسابقة الدوري، و3 في كأس مصر (علامة كاملة)، بالإضافة إلى 10 انتصارات في دوري أبطال أفريقيا في 14 مباراة.

منها فوز تحت قيادة الأورغواني مارتن لاسارتي، وآخر تحت قيادة مساعده محمد يوسف، ثم 33 فوزاً تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، وأخيراً 6 انتصارات تحت قيادة مدربه الحالي بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي. ليعادل عدد انتصاراته في موسم 2006/2007، عندما حقق الأهلي 41 فوزاً في 57 مباراة تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه.

الأهلي سيضرب موعداً أمام الاتحاد السكندري في الأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل باستاد السويس الجديد، في نصف نهائي المسابقة، بعد بلوغه هذا الدور للمرة الرقم 65 في تاريخ المسابقة.

يلتقي الفريقان للمرة الرقم 35 في تاريخ المسابقة (في 33 نسخة رقم قياسي)، منذ النسخة الأولى عام 1922، وللمرة الرقم 14 في نصف النهائي (13 نسخة رقم قياسي أيضاً).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم