إعلان

وزير الرياضة التونسي يكشف حقيقة إقصاء "نسور قرطاج" من كأس العالم 2022

المصدر: النهار العربي
منتخب تونس
منتخب تونس
A+ A-
كشف وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش عن حقيقة تدخله لحل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وما تبعها من تهديدات للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باستبعاد "نسور قرطاج" من المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر.

ونفى وزير الرياضة التونسي في تصريحات صحافية وجود أي نية لحل اتحاد الكرة، مؤكداً أن منتخب بلاده سيشارك في نهائيات كأس العالم هذا العام من دون أي مشكلة وسيحقق نتائج إيجابية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن دقيش قوله: "الوزارة لم تهدد بحل اتحاد الكرة، لكنها أكدت حق الوزارة في التدخل في حال تقصير أحد الهياكل الرياضية في تطبيق القانون".

أضاف: "الصحف الشهيرة في العالم تحدثت عن رغبة وزارة الرياضة في إقصاء تونس من كأس العالم، وكأن القرار جاهز، وننتظر فقط تطبيقه، نحن لا نعمل بهذا الشكل والأمر ليس مطروحاً".

تابع: "لن نبعثر مشاركة المنتخب التونسي في كأس العالم، المونديال هو إنجاز كبير وأنا لن أقف عقبة أمام رغبة الشعب التونسي، في مشاهدة المنتخب الوطني في هذا الحدث الكبير، المسألة خاطئة تماماً في ذهن الجماهير والمتابعين".

كان "فيفا" هدّد باستبعاد تونس من المونديال، في حال إثبات وجود تدخل حكومي في شؤون اتحاد الكرة، بسبب أزمة التلاعب في مباريات الدوري المحلي.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة أكد خلال مؤتمر صحافي، أنه يمكن حل اتحاد كرة القدم، في حال اكتشاف أوجه قصور خطيرة، أثناء التحقيق في قضية تلاعب في الدوري التونسي.

كان "فيفا" قد أعلن أخيراً منع كينيا وزيمبابوي من المشاركة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بداعي التدخل الحكومي، حيث رئيس الاتحاد الدولي قال جياني إنفانتينو: "اضطررنا إلى تعليق عضوية اثنين من أعضائنا: كينيا وزيمبابوي، بسبب تدخل الحكومة في أنشطة اتحادات كرة القدم".

وتشارك تونس في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، وتلعب في المجموعة الرابعة مع فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وأستراليا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم