إعلان

فوز يفصل الزمالك عن الدرع رقم 13

المصدر: النهار العربي
أنور العشري
الكرة المصرية.
الكرة المصرية.
A+ A-
3 نقاط فقط في الجولتين الأخيرتين تُعيد لقب الدوري إلى الزمالك بعد غياب 5 سنوات كاملة، قبع فيها الدرع في الجزيرة عرين الأهلي، بعد أن حوّل تأخره أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا بهدف لأحمد حسن إلى فوز بهدفين سجلهما المغربي أشرف بن شرقي، وأحمد سيد زيزو من ضربة جزاء، ليؤكّد الفريق فوزه في الدور الأول بهدفين من دون رد.

ورفع الزمالك رصيده إلى 76 نقطة، محققاً فوزه الرقم 23 هذا الموسم، والسابع توالياً، في حين توقّف رصيد الصاعد هذا الموسم عند 38 نقطة، بعد تذوّقه الهزيمة العاشرة.

سجّل بن شرقي هدفه الرابع عشر هذا الموسم، في حين أحرز زيزو سادس هدف في النسخة الحالية من ضربة جزاء.

وللمرة الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين، يحقق الأهلي الفوز على المصري البورسعيدي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وهو الفوز الـ16 ذهاباً وإياباً في مسابقة الدوري، والرابع على التوالي.

ويحقق للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين عبر التاريخ التي بلغت 150 مباراة، الفوز العاشر توالياً (الثامن في مسابقة الدوري).

ورفع الأهلي رصيده إلى 72 نقطة يحتل بها الوصافة، في حين توقّف رصيد المصري البورسعيدي عند 49 نقطة يحتل بها المركز الثالث بالتساوي مع بيراميدز.

وسجّل للأهلي صلاح محسن للمرة الرابعة هذا الموسم، وطاهر محمد طاهر ثالث أهدافه، وحسين الشحات ثامن أهدافه، قبل أن يسجّل البديل محمود عبدالمنعم كهربا الهدف رقم 700 في النسخة الحالية (138 للبدلاء)، والثامن هذا الموسم.

وأصبح عمر كمال عبدالواحد اللاعب الوحيد الذي هزّ شباك الأهلي ذهاباً وإياباً هذا الموسم، رافعاً أهدافه في النسخة الحالية إلى 13 هدفاً، في حين سجّل أحمد رفعت رابع هدف له من ضربة جزاء.

وللمرة الرقم 225 في تاريخ المسابقة تهتز شباك الأحمر أكثر من مرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم