إعلان

الأهلي وطلائع الجيش في "السوبر المصري"

المصدر: أ ف ب
لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي
A+ A-
يلتقي الأهلي، حامل لقبي الدوري والكأس لموسم 2019-2020، مع طلائع الجيش وصيف الكأس، الثلثاء في الكأس السوبر المصرية، المؤجلة من الموسم الماضي، محاولاً تعويض فقدانه لقب الدوري أمام غريمه الزمالك.

وتقام المباراة على ملعب الجيش ببرج العرب بصافرة الحكم الجزائري مصطفى غربال، وهي بمثابة الإعادة لنهائي مسابقة الكأس في كانون الأول (ديسمبر) 2020 عندما أحرز الأهلي اللقب بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 1-1، علما بانهما التقيا في الدوري في شباط (فبراير) الماضي عندما فاز الأهلي 2-1 في الوقت القاتل ثم تعادلا دون أهداف في آب (أغسطس) الماضي.

ويسعى الأهلي، صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز (11 لقباً)، إلى تعويض جماهيره عن ضياع لقب الدوري لموسم 2020-2021، لصالح غريمه التقليدي الزمالك، فيما يطمح طلائع الجيش في إحراز أول لقب محلي في الظهور الأول في نهائي السوبر، علماً انه حلّ ثامناً في دوري الموسم الماضي.

واستعدّ الأهلي بتدعيم صفوفه بعدد من الصفقات التي ابرمها في فترة الانتقالات الصيفية، بالتعاقد مع كريم فؤاد وحسام حسن والموزمبيقي لويس ميكيسوني والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والأخير سيغيب عن المباراة بسبب الإصابة، إضافة إلى استعادة المعارين عمار حمدي واحمد عبد القادر.

وخاض الأهلي مباراتين وديتين استعداد للسوبر، فتعادل مع بتروجيت دون أهداف وفاز على المقاولون بهدف، أعقبه الدخول في معسكر مغلق بالإسكندرية مطلع الاسبوع الحالي.

وقال سامي قمصان المدرب العام للأهلي: "ينتظرنا لقب مهم ، ونسعى لحصد كأس السوبر، قبل استكمال مسابقة كأس مصر وبداية الدوري".

أضاف: "بلا شك الفوز بلقب السوبر سيمنحنا دفعه معنوية كلاعبين وجهاز فني وأيضا مزيدا من الثقة للصفقات الجديدة والعائدين من الإعارة، قبل خوض غمار المسابقات المحلية والقارية".

وأشار إلى أن مواجهة طلائع الجيش صعبة: "ورحيل عدد كبير من لاعبيه في الانتقالات الحالية لا يعني أن المنافس سيكون صيدا سهلا".

إعداد ضعيف للطلائع

في المقابل، يعاني طلائع الجيش من النقص العددي في قائمة الفريق، بعد رحيل عدد كبير من لاعبيه سواء من انتهت استعارتهم او من انتقلوا لأندية اخرى.

وعلّق عبد الحميد بسيوني المدير الفني للفريق على الأزمة التي يعاني منها، قائلاً: "لم أتوقع أن تكون بداية الموسم بمواجهة الأهلي في السوبر، خاصة بعد رحيل 8 لاعبين، ولم نخض فترة اعداد كاملة استعدادا لمواجهة قوية في بداية الموسم".

وطالب بسيوني بتأجيل المباراة لأن فريقه لا زال في مرحلة التكوين: "ونحتاج للوقت لفرض حالة من الانسجام بين اللاعبين الحاليين والصفقات الجديدة"، مشيرا "تعاقدنا مع 10 لاعبين جدد بينهم ثنائي الهجوم الكونغولي كازادي كاسونغو والنيجيري اسماعيل أكينادي لتعويض رحيل ثلاثي الهجوم عمرو جمال وناصر منسي وعمر مرعي.

وأكّد بسيوني: "سنقاتل أمام الاهلي لتحقيق حلم التتويج بلقب السوبر لتكون أول بطولة في تاريخ الطلائع وتاريخي كمدير فني".

أرقام

- الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالسوبر المصري برصيد 11 لقباً من 14 مشاركة ، آخرها في أيلول (سبتمبر) 2019 بعد الفوز على الزمالك 3-2، وهو الفريق الوحيد الذي حقق 4 اللقب مرات متتالية.

- الزمالك يأتي في المركز الثاني من حيث الأكثر تتويجًا، حيث ناله 4 مرات آخرها في شباط (فبراير) 2020، علمًا بأنه أول فريق نجح في تحقيق اللقب 2001، وأوّل من حققه مرتين متتاليتين.

- أحرز كل من المقاولون العرب وحرس الحدود اللقب مرة واحدة، الأوّلب قيادة حسن شحاته على حساب الزمالك في 2004 ، والثاني على حساب الأهلي في 2009.

- إنبي هو ثالث الاندية مشاركة في السوبر بثلاث، لكنه لم يستطع حصد اللقب، بعدما خسر المباريات الثلاث أمام الأهلي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم