إعلان

حدث رياضي عالمي في أبو ظبي

المصدر: النهار العربي
الاتحاد أرينا
الاتحاد أرينا
A+ A-
أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي عن استضافة إمارة أبو ظبي منافسات الدورة الـ15 من بطولة العالم للسباحة 2021 للمسافات القصيرة (25 متراً) في شهر كانون الأول المقبل، للمرة الأولى في مسيرتها الحافلة باحتضان نخبة الفاعليات الرياضية العالمية.

ومع تبقي أقل من 8 أشهر على انطلاق الحدث العالمي، تم الكشف عن الشعار الرسمي للبطولة، التي ستشهد مشاركة نخبة سباحي العالم في المسافات القصيرة.

وتتضمن أجندة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) 44 مسابقة مختلفة للسباحة، تقام منافساتها في الاتحاد أرينا، التي تُعد أكبر صالة داخلية متعددة الاستخدامات في العالم، وافتتحت في جزيرة ياس عام 2020.

وتقام منافسات البطولة من يوم الخميس 16 كانون الأول المقبل إلى الثلثاء 21 منه، وستشهد استعراض مهارات ومواهب السباحين العالميين القادمين من كل قارات العالم، حيث يتضمن الحدث العالمي منافسات للرجال والسيدات في كل المسابقات الأربع، وهي: السباحة الحرة، وسباحة الصدر، سباحة الظهر والفراشة، مع إقامة منافسات الفردي والمتنوع والتتابع.

يذكر أن منافسات بطولة العالم للسباحة، ستُبث بالتعاون مع شركاء الشبكات التلفزيونية العالمية، في أكثر من 211 منطقة، لتصل إلى جمهور عالمي ضخم.

كان الاتحاد الدولي للسباحة قد كُلف بالإشراف على تطوير العديد من الرياضات، مثل السباحة والغطس وكرة الماء، كما احتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه في عام 2018.

وسبق أن أقيمت بطولة العالم للسباحة (25 متر) في دبي عام 2010، وتضم قائمة المدن الأخرى التي استضافتها كل من: ريو دي جانيرو "1995"، وإنديانابوليس "2004"، ومانشستر "2008"، وإسطنبول "2012"، والدوحة "2014".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم