إعلان

بيتسو موسيماني... 100 مباراة في قيادة الأهلي المصري

المصدر: النهار العربي
أنور العشري
موسيماني
موسيماني
A+ A-
أصبح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني رابع مدير فني أجنبي يقود الأهلي في 100 مباراة رسمية، عندما واجه الأربعاء، مضيفه البنك الأهلي في ختام الجولة 19، والتي انتهت من دون أهداف، وجرت بملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.
 
رفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة يحتل بها المركز الثالث، ويتبقى له 4 مؤجلات، في حين رفع البنك رصيده إلى 25 نقطة يحتل بها المركز الثامن.
 
واصل الأهلي للمباراة الرابعة توالياً نزيف النقاط، وحقق تعادله الثالث على التوالي، فاقداً 9 نقاط كاملة، في حين مثل البنك الأهلي عقدة حقيقية للمدير الفني الجنوب أفريقي، الذي فشل في الفوز بـ4 مباريات من أصل 5 مواجهات بين الفريقين خلال العامين الأخيرين، فشل في هز شباكه في مباراتين.
 
عبر 100 مباراة لموسيماني مع الأهلي منذ قيادته الفريق للمرة الأولى منذ 591 يوماً، بواقع مباراة كل 6 أيام تقريباً، حقق الفوز في 61، وتعادل في 30، خاض خلالها ماراثون ضربات الترجيح 4 مرات، فاز في 3، وخسر مرة وحيدة، في حين تلقى الأحمر الهزيمة في 9 مباريات.
 
لا يسبق الجنوب أفريقي، سوى 3 مديرين فنيين أجانب، يتقدمهم البرتغالي مانويل جوزيه 353 مباراة، والمجري ناندور هيديكوتي 199 مباراة، والألماني راينر هولمان 103 مباريات.
 
ويسبق أيضاً الرباعي المصري جميل عثمان، وحسام البدري، ولبيب محمود، ومحمود الجوهري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم