إعلان

معركة الهبوط تشعل المرحلة 24 من الدوري الإماراتي

المصدر: أ ف ب
لاعبو الظفرة
لاعبو الظفرة
A+ A-
تتجه الأنظار إلى معركتي الهبوط واحتلال المركز الثاني المؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا، عندما تقام الثلثاء مباريات المرحلة 24 من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
 
وحسم العين منذ المرحلة الماضية لقب الدوري للمرة الـ14 في تاريخه والأولى منذ 2018، بعدما رفع رصيده الى 58 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الشارقة الثاني، قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة.
 
ويلعب العين مع النصر السادس (32 نقطة) بطموح الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في مرحلة الإياب، بعد 9 انتصارات وتعادل وحيد.
 
كما يتطلع بطل الدوري إلى تحقيق بعض الأرقام الخاصة، وهي تحقيق الفوز السادس توالياً والحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي.
 
وستكون المباراة مهمة للتوغولي لابا كودجو هداف العين والدوري برصيد 25 هدفا وصاحب الرباعية في مباراة التتويج أمام الجزيرة، حيث يتطلع لأن يكون أفضل هداف في تاريخ ناديه بموسم واحد والذي يحمله مهاجمه السابق الغاني اسامواه جيان صاحب 31 هدفاً عام 2013
 
من جهته، يلعب النصر السادس (32 نقطة) بمعنويات فوزه في آخر مباراتين على الوصل وشباب الأهلي، وهو يملك فرصة نيل المركز الخامس على الأكثر كونه يبتعد 13 نقطة عن الجزيرة الرابع.
 
صراع البقاء
وسيكون صراع البقاء في الدرجة الأولى وتفادي الهبوط الأبرز في منافسات المرحلة، والذي انحصر بين الظفرة الثاني عشر (18 نقطة) والعروبة الثالث عشر (14 نقطة) والإمارات الرابع عشر الأخير (10 نقاط).
 
وتستقطب قمة القاع بين العروبة ومضيفه الامارات الأضواء، ويعني التعادل أو خسارة الأخير عودته رسمياً إلى الدرجة الثانية.
 
أما العروبة، فيلزمه الفوز للحفاظ على آماله بالبقاء، لأن تعادله وفوز الظفرة على ضيفه شباب الأهلي سيعني هبوطه.
 
وخسر الظفرة في آخر ثلاث مباريات ليبقي نفسه، في حالة القلق، لكن مدرّبه المغربي بدر الإدريسي طمأن بأن فريقه لن يهبط بعدما قدم مباريات جيدة رغم هزائمه أخيراً.
 
وقال الادريسي: "بالنسبة لنا نحتاج الى فوز من ثلاث مباريات لتأمين بقائنا في الموسم المقبل، وهذا يحتاج منا الى تفادي السلبيات التي ظهرت".
 
ولن تكون معركة المركز الثاني اقل حماوة، بعدما انفرد الشارقة بالوصافة في المرحلة الماضية برصيد 45 نقطة وبفارق نقطتين عن الوحدة الثالث والجزيرة الرابع.
 
وتكمن أهمية المركز الثاني كونه يؤهل صاحبه للمشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل، لذلك يطمح الشارقة لعدم التفريط بنقاط مباراته مع بني ياس الثامن (30 نقطة) والذي لم يفز في آخر 4 مباريات (هزيمتان وتعادلان).
 
وانتقد الروماني دانيال إيسايلا مدرّب بني ياس لاعبيه بعد الخسارة الأخيرة أمام العروبة 2-1 "لاعبو بني ياس لم يقدموا المستوى المطلوب، وكأنهم ينتظرون الاجازة بعد نهاية مسابقة الدوري".
 
تابع: "غياب الطموح والدافع اثر على ايقاع بني ياس، ولذلك لم أكن راضيا عن مستواهم في الجولات الماضية".
 
ويستضيف الوحدة فريق الاتحاد كلباء (27 نقطة) ويحل الجزيرة ضيفاً على خورفكان الحادي عشر(22 نقطة). ويلعب الوصل السابع (32 نقطة) مع عجمان التاسع (29 نقطة) لتحسين المراكز.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم