إعلان

الأهلي المصري يعلن 8 قرارات بشأن أزمة نهائي أفريقيا

المصدر: النهار العربي
مجلس إدارة الأهلي
مجلس إدارة الأهلي
A+ A-
حسم الأهلي المصري قراره النهائي بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، بعد مطالب بالانسحاب احتجاجاً على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإقامة المباراة على ملعب محمد الخامس في المغرب.

وأعلن الأهلي، في بيان رسمي بإجماع مجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، 8 قرارات رداً على أزمة الملعب النهائي الأفريقي جاءت كالتالي:

1- التأكيد على اعتزاز النادي بعلاقته مع كل أندية المغرب وجماهيرها وأن الوداد ليس طرفاً في الأزمة المثارة حالياً مع الـ"كاف" بسبب عدم تطبيق مبدأ الحياد.
 
2- خوض المباراة النهائية في أي ملعب داخل أفريقيا والتأكيد على أن النادي لم يتلقَّ أي مكاتبات من "كاف" بشأنه حتى الآن، مع تمسك النادي بحقوقه في مطالبة الـ"كاف" بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين.

3- التأكيد على أن اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية في هذه الأزمة جاء تصعيداً لموقف النادي من السلبيات التي تشهدها المسابقات الأفريقية، وفي مقدمها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة، قبل أن يطلب النادي في شكواه البت العاجل في أزمة ملعب المباراة النهائية قبل الموعد المحدد لها، وإرساء العدالة بإقامة اللقاء في ملعب محايد، أو تأجيل ذات المباراة لحين الفصل في الموضوع بما يتفق مع اللوائح، ويفرض المساواة، ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتنافسين.

4- الاستمرار في الدعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية أياً كانت نتائج النهائي، لتصحيح ما يحدث وتقديم أداء أفضل لمنظومة الكرة الأفريقية بخصوص المسابقات والملاعب والتخلص من الأزمات المتكررة.

5- إقامة مؤتمر صحافي عقب المباراة النهائية، للكشف عن كواليس قرار الاتحاد الأفريقي، والرد على كل ما جاء في البيانات التي صدرت من كل الأطراف في هذه الأزمة.
 
6- تشكيل لجنة إدارة الأزمة برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي، وعضوية ياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، وحسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، وسعد شلبي المدير التنفيذي، وعمرو شاهين المدير التنفيذي لشركة الأهلي بالإضافة إلى المستشار القانوني.
 
7- التأكيد على الثقة في فريق الأهلي ومنظومته بالكامل من جهاز فني وإداري وطبي ولاعبين، وقدراتهم وتقديرهم للمسؤولية لتحدي كل الظروف واللعب في أي مكان داخل أو خارج القارة الأفريقية.

8- اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية ومخاطبة الاتحاد الدولي بخصوص الاستدعاء الذي تلقاه لاعبو الأهلي المحترفون أمس، للانضمام لمنتخبات بلادهم في موعد يتزامن مع بدء الأجندة الدولية يوم 30 أيار (مايو) ويتعارض مع الموعد الذي أعلن عنه الـ"كاف" للمباراة، وهو ذات الموقف السابق الذي حرم الأهلي من لاعبيه الدوليين عندما انضموا لمنتخبات بلادهم (مصر – تونس – المغرب – مالي) للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون، وهو الموعد الذي تزامن مع انطلاق بطولة العالم للأندية بالإمارات والتي شارك فيها النادي الأهلي ممثلاً للقارة الأفريقية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم