إعلان

وليد سليمان ضمن أفضل 10 هدافين في تاريخ الأهلي المصري

المصدر: النهار العربي
أنور العشري
وليد سليمان.
وليد سليمان.
A+ A-
واصل وليد سليمان، لاعب الأهلي المخضرم، تهديفه للمباراة الثالثة على التوالي، بعد أن هز شباك أحمد يحيي حارس الإنتاج الحربي مرتين، عقب مشاركته في الشوط الثاني بالدقيقتين 77، 86، وقاد فريقه للفوز العريض بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت أمس الثلثاء في المرحلة السابعة لمسابقة الدوري المصري في نسخته الرقم 62.
 
وكان سليمان قد هزّ شباك سونيديب بطل النيجير قبل أيام في إياب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا، وسيراميكا كليوباترا في الجولة الماضية.
 
وتخطى وليد سليمان بهدفيه الأخيرين، أرقام عديد من أساطير الأهلي على النحو التالي: 
- الهدف الرقم 72 له بقميص الأهلي منذ انضمامه مطلع 2011-2012، في 281 مشاركة، متخطياً أحمد بلال الذي سجل 71 هدفاً في 162 مباراة، وعبدالله السعيد الذي سجل 70 هدفاً في 241 مباراة.
- الهدف الرقم 44 بقميص الأهلي في مسابقة الدوري في 164 مباراة، ويتقدم للمركز الثاني عشر معادلاً أهداف محمد رمضان التي سجلها في 97 مباراة فقط، ومتخطياً الثنائي مصطفي عبده، ومحمد بركات برصيد 42 هدفاً، ليحتلا المركز الرابع عشر.
- يصل للهدف الرقم 65 في تاريخ مسابقة الدوري بواقع 17 هدفاً بقميص بتروجت، و4 أهداف مع إنبي، و44 في الأهلي، ليتخطي الثنائي الشيخ طه إسماعيل ومحمد شاهين لاعبي الأهلي والمصري السابقين.
- أصبح وليد سليمان عاشر هدافي الأهلي عبر تاريخه، خلف كل من محمود الخطيب، حسام حسن، محمد أبو تريكة، عماد متعب، محمود مختار التتش، أحمد مكاوي، صالح سليم، السيد حسين عطية توتو، الشيخ طه إسماعيل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم