إعلان

تصعيد جديد من الأهلي المصري بشأن ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

المصدر: النهار العربي
لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي
A+ A-
أرسل الأهلي المصري خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة باتريس موتسيبي، تمسك خلاله بإقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا في دولة محايدة بعيداً من الفرق الأربعة التي تتسابق في دور نصف النهائي للبطولة.
 
وتأهلت أندية الأهلي ووفاق سطيف الجزائري والوداد المغربي وبيترو أتلتيكو الأنغولي، إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 
وأكد الأهلي أن "كاف" لم يعلن عن الدولة التي ستستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط في نصف النهائي، مطالباً بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة في ملعب محايد.
 
وحذر الأهلي بأنه لن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الآخر، بخاصة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف، مؤكداً ثقته في عدالة الاتحاد الأفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.

ويفاضل "كاف" بين إقامة المباراة النهائية بدوري الأبطال على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية أو ملعب عبدالله واد في العاصمة السنغالية داكار، وسط أنباء عن إقامتها في المغرب رغم اقتراب الوداد البيضاوي من التأهل للنهائي.
 
وفاز الأهلي في لقاء الذهاب في القاهرة على ضيفه وفاق سطيف بنتيجة 4-0، في حين حقق الوداد انتصاراً خارج ملعبه على بيترو أتلتيكو بنتيجة 3-1.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم