إعلان

الاتحاد يقهر الهلال ويشعل الدوري السعودي

المصدر: أ ف ب
من مباراة الاتحاد والهلال
من مباراة الاتحاد والهلال
A+ A-
أشعل الاتحاد سباق المنافسة على لقب الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على ضيفه الهلال المتصدر 2-0، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، ضمن منافسات المرحلة 25.

سجل هدفي الاتحاد عبد المحسن فلاتة (26) وسعود عبدالحميد (45).

ويعتبر فوز الاتحاد هو الأول على الهلال منذ تشرين الاول/أكتوبر 2016، حيث التقى الفريقان بعد ذلك التاريخ في 11 مباراة جمعتهما في 3 بطولات مختلفة، تمكن خلالها الهلال من الفوز في سبع مباريات، مقابل اربع تعادلات.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث أسوة بالشباب، بينما بقي الهلال على رصيده السابق 48 نقطة في الصدارة.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الفريقين اللذين تبادلا الهجمات، وكان الهلال قريباً من التسجيل لولا العارضة التي تصدت لرأسية جانغ هيون سو (11)،

وهدد الفرنسي بافيتيمبي غوميس مرمى الاتحاد بكرة قوية ولكن مارسيلو غروهي أمسكها على دفعتين (24).

وبدأ الاتحاد يفرض إيقاعه، ونجح من ركلة ركنية في التسجيل عندما ارتقى عبد المحسن فلاته للكرة ولعبها برأسه على يمين عبدالله المعيوف، حارس الهلال (26).

وكاد الاتحاد أن يعمق الفارق لكن كرة عبدالعزيز البيشي حولها عبدالله المعيوف للركنية (35).

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط عزز الاتحاد تقدمه بهدف ثان، عندما صوب سعود عبد الحميد كرة مفاجئة خدعت المعيوف واستقرت داخل شباكه (45).

وفي الشوط الثاني اندفع الهلال للهجوم وأنقذ غروهي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية فييتو وأمسكها ببراعة (62).

ومن هجمة مرتدة لاحت فرصة للاتحاد لإضافة هدف ثالث، لكن كرة فهد المولد اعتلت العارضة (87)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع وقف القائم مع صاحب الأرض عندما تصدى لكرة البيروفي أندي كاريو قبل أن تعود ويبعدها الدفاع.

ضمك يسقط النصر

من جانبه، واصل ضمك سلسلة نتائجه الإيجابية في مبارياته الأخيرة وحقق فوزاً مهماً على ضيفه النصر 3-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

وأحرز ثلاثية ضمك، النرويجي أمهل بيليغرينو هدفين (7 و62) والأرجنتيني إيميلو سيلايا (55)، بينما سجل هدفي النصر عبدالفتاح عسيري (51) وعبدالرحمن العبيد (54).

ورفع ضمك رصيده إلى 27 نقطة وتقدم للمركز الرابع عشر، بينما بقي النصر على رصيده السابق 36 نقطة في المركز الخامس مؤقتا.

ونجح ضمك في قص شريط الأهداف عندما استقبل النرويجي أستقبل بيليغرينو، كرة عرضية بتسديدة قوية سكنت شباك الضيوف (7).

وتحصل النصر على ركلة جزاء، نفذها سلطان الغنام ولكن مصطفى زغبة، حارس ضمك نجح في التصدي لها وتحويلها إلى ركلة ركنية (30).

وبعد مرور خمس على انطلاقة الشوط الثاني أدرك النصر التعادل عندما انطلق أمرابط خلف كرة طويلة ومررها لعبدالفتاح عسيري الذي لعبها في أقصى الزاوية اليمنى للحارس (51).

ولم يمض على هذا الهدف سوى ثلاث دقائق حتى أضاف النصر الهدف الثاني، عندما صوب عبد الرحمن العبيد كرة من ركلة حرة مباشرة استقرت على يسار الحارس (54).

وبعد دقيقة واحدة سجل ضمك التعادل عندما استقبل الأرجنتيني إيميلو سيلايا كرة عرضية ولعبها برأسه على يسار وليد عبدالله، حارس النصر (55).

ومن خطأ دفاعي فادح أضاف ضمك هدفه الثالث عندما استغل سيلايا الكرة المعادة للخلف ومررها لزميله بيليغرينو الذي لعبها بكل سهولة داخل المرمى (62).

وأكمل ضمك المباراة بعشرة لاعبين بعدما تلقى لاعبه بدر منشي البطاقة الصفراء الثانية (76)، ولكنه نجح في إنهاء المباراة لصالحه.

التعاون يعزز مركزه الرابع

وحافظ التعاون على مركزه الرابع عقب فوزه على ضيفه العين 3-0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وسجل ثلاثية التعاون كل من عبدالله الجوعي (29) والبرازيلي أياغو سانتوس (76) والباراجوياني اليخاندرو روميرو (90+5 من ركلة جزاء)

ورفع التعاون رصيده إلى 41 نقطة، فيما بقي العين في المركز الأخير برصيد 20 نقطة.

وكان التعاون هو الطرف الأفضل خلال مجريات الشوط الأول، واستطاع عبر هجمة منظمة، افتتاح باب التسجيل عندما تلقى عبد الله الجوعي كرة على مشارف منطقة الجزاء، توغل بها للعمق متجاوزاً أكثر من مدافع قبل أن يسكنها الشباك (29).

وفرط التعاون في تعزيز تقدمه مع انطلاقة الشوط الثاني، عندما تحصل على ركلة جزاء نفذها تاوامبا وتصدى لها أمين بخاري وحولها للركنية (50).

ونجح البرازيلي أياغو سانتوس، في توسيع الفارق، عندما ارتقى لكرة نفذت من ركلة حرة ولعبها برأسه على يسار أمين بخاري حارس العين (76).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف التعاون هدفاً ثالثاً من ركلة جزاء نفذها اليخاندرو روميرو بنجاح (90+5).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم