إعلان

صراع الأهلي والزمالك يشعل الدوري المصري

المصدر: النهار العربي
أنور العشري
الأهلي والزمالك.
الأهلي والزمالك.
A+ A-
أقيمت السبت آخر مؤجلات الدوري المصري، قبل نهاية الموسم بـ6 مراحل، حيث واصل الثنائي الأهلي والزمالك تصدرهما للمسابقة، بعد فوز الأول على ضيفه سيراميكا كليوباترا برباعية دون رد، والثاني الفوز على ضيفه غزل المحلة بثلاثية نظيفة.

وتساوى الثنائي في الصدارة برصيد 64 نقطة، وتفوّق الأهلي في المواجهات المباشرة وبفارق الأهداف عن الزمالك.

في الإسكندرية، اكتفى الزمالك بثلاثة أهداف سجلها في الشوط الأول عن طريق أحمد سيد "زيزو" من ضربة جزاء، والتونسي سيف الدين الجزيري، والمغربي أشرف بن شرقي، ليرد الأبيض اعتباره من زعيم الفلاحين الذي حسم مواجهة الدور الأول لصالحه.

ورفع زيزو رصيده التهديفي إلى 7 أهداف، منها 6 من نقطة الجزاء، وأضاف الجزيري هدفه السادس هذا الموسم، والثالث بقميص الزمالك، وسجل بن شرقي الهدف الـ13 هذا الموسم.

وحقق الزمالك "الكلين شيت" الـ14 هذا الموسم، والرابع توالياً، والخامس لحارسه محمود جنش.

وعلى ملعب السلام بالقاهرة، تقدّم الأهلي مبكراً بهدف لمدافعه ياسر إبراهيم "أول أهدافه هذا الموسم"، قبل أن يلغي تقنية الفيديو هدفين سجلهما محمد شريف ورامي ربيعة.

وفي الشوط الثاني، سجّل الأهلي ثلاثية في شباك الحارس البديل حمزة معوض، في أول ظهور له في الدوري، عن طريق محمد شريف هداف المسابقة من ضربة جزاء هي الأولى له، ومدافع سيراميكا طارق سامي عندما حول تسديدة النيجيري جونيور أجايي في شباك فريقه، قبل أن يحسم محمد مجدي "أفشة" الفوز بالرباعية رقم 100 لفريقه في تاريخ المسابقة، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

ويُغرّد شريف في صدارة هدافي المسابقة برصيد 18 هدفاً، ليعادل أهداف المغربي وليد أزارو موسم 2017/2018، ومحمد أبو تريكة في موسم 2006/2005، ويصبح على بُعد هدف من أحمد بلال.

وسجّل أفشة هدفه الخامس هذا الموسم، والـ17 بقميص الأهلي في كل المسابقات.

كما حقق حامل لقب الدوري المصري "الكلين شيت" العاشر هذا الموسم، ليصبح الرابع بشباك نظيفة خلف الزمالك، الجونة والمصري.

ومواجهة الأهلي وسيراميكا كليوباترا هي التاسعة التي يخرج بها الحارس محمد الشناوي هذا الموسم بشباك نظيفة، ليصل للمباراة رقم 98 في الدوري من دون تسجيل أهداف في مرماه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم