إعلان

ارتياح خليجي لتحضيرات البصرة لاستضافة كأس الخليج

المصدر: أ ف ب
كأس الخليج
كأس الخليج
A+ A-
أكّد رئيس فريق التفتيش المكلّف من المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم زيارة مدينة البصرة جنوب العراق للتأكد من جاهزيتها لاستضافة بطولة "خليجي 25"، ان التحضيرات والأمور "تسير بشكل طيب" في هذه المدينة، لاستضافة البطولة الخليجية.

وقال اليمني حميد الشيباني في مؤتمر صحافي في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام: "وجدنا خلال الزيارة تطورا كبيرا في مجال التنمية والبنى التحتية والمنشآت في مدينة البصرة وكل شيئ يسير بشكل طبيعي والعد التنازلي لإقامة البطولة قد بدأ".

ولفت الشيباني "تقرّر أن تكون هناك زيارة الى مدينة البصرة كلّ شهر للوقوف على متابعة تنفيذ الملاحظات التي وضعت أمام المسؤولين العراقيين لتنفيذها في اطار البطولة ان تكون جاهزة، وخصوصا ما يتعلق باستكمال ملعب الميناء الدولي".

وأشار الشيباني الى ان "ملعب البصرة الدولي (65 الف متفرج) وملعب الميناء (30 الف متفرج) تم اعتمادهما رسميا لإقامة مباريات خليجي 25، فضلا عن ملعب ثالث (10 الاف متفرج) في حال اقرار إقامة البطولة في العراق".

وتفقد الوفد الخليجي خلال الايام الثلاثة الماضية المنشآت الرياضية في البصرة والمراكز الطبية وعددا من الفنادق الحديثة وملعب الميناء، فضلا عن المراكز التجارية والخدمية في المدينة الجنوبية الغنية بالنفط.

كما اعرب رئيس الوفد الخليجي عن شكره الى محافظ البصرة اسعد العيداني لدوره الكبير في تأمين تدابير ومتطلبات اقامة البطولة واحتياجاتها الفنية واللوجستية وغير ذلك، مضيفاً: "ما كنا نسمعه عن المدينة شيئ وما شاهدناه ولمسناه شيئ اخر من التقدم والاستقرار".

من جهته، تعهد العيداني خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد في مقر الحكومة المحلية لمدينة البصرة باستكمال كل متطلبات اقامة البطولة وما طرحه الوفد الزائر من ملاحظات تتعلق بملف الاستضافة وفي مقدمتها استكمال استاد الميناء الدولي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم