إعلان

أزمة بين العربي الكويتي والرجاء المغربي بسبب حمزة خابا

المصدر: النهار العربي
حمزة خابا
حمزة خابا
A+ A-
اشتعلت أزمة بين ناديي الرجاء المغربي والعربي الكويتي، بسبب المهاجم حمزة خابا، الذي وقع للناديين.
 
وكان النادي الكويتي قد أعلن عن تعاقده رسمياً مع خابا في منتصف حزيران (يونيو) الماضي، قبل أن يتراجع اللاعب عن اتفاقه مع العربي ويوقع للرجاء المغربي في بداية شهر آب (أغسطس) الحالي.
 
وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" البطاقة الدولية للاعب إلى العربي الكويتي، لتشتعل الأزمة بعد إعلان الرجاء ضم اللاعب واجتيازه الكشف الطبي.
 
العربي أصدر بياناً عبر صفحته الرسمية في "تويتر"، أعلن فيه تسلم البطاقة الدولية للاعب، حيث أوضح فؤاد المزيدي أمين السر العام بالنادي أن خابا وقع رسمياً على عقد يربطه بالفريق حتى العام 2024، مع إمكانية التجديد لعام إضافي.
 
وأضاف: "في ما يخص تعاقد الرجاء مع اللاعب، مع ادعائه بأن عقده مع النادي العربي يعد مبدئياً، يمكن فسخه لكونه لم يصل البلاد مطلع آب (أغسطس)، فإن "فيفا" لم يعترف بهذه التبريرات التي لا تنطلي عليه، وفي حال مشاركته مع الرجاء سيكون اللاعب قد خرق تعاقده مجدداً، وسيخسر الرجاء كل مباراة يشارك فيها خابا لعدم أهليته بالمشاركة".
 
واختتم بأن العربي لن يتنازل عن حقه في هذه القضية على الإطلاق، وسيستمر في كل الإجراءات القانونية التي تحفظ حقوقه، سواء في غرفة فض المنازعات في "فيفا" أو المحكمة الرياضية الدولية.
 
من جانبه، تمسك الرجاء باللاعب ورفع راية التحدي، بنشر صور اجتيازه الفحص الطبي بنجاح مع حسم الصفقة رسمياً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم