إعلان

32 لاعباً من 5 دول... حضور تاريخي للعرب في الدوري الفرنسي

المصدر: النهار العربي
حكيمي
حكيمي
A+ A-
يشهد الموسم الجديد من الدوري الفرنسي، الذي ينطلق اليوم الجمعة، حضوراً تاريخياً للاعبين العرب، حيث وصل عدد العرب في البطولة إلى 32 لاعباً من: الجزائر، المغرب، تونس، مصر وجزر القمر.
 
وجاءت الصدارة من نصيب اللاعبين الجزائريين بوجود 14 لاعباً، منهم 5 في نادي نيس هم: أندي ديلور، هشام بوداوي، يوسف عطال، طوني بولهندي وبلال براهيمي.
 
كما يضم نادي أنجيه الثلاثي: إلياس الشتي، نبيل بن طالب وفريد الملالي، بينما يوجد الثنائي: يوسف بلايلي وهاريس بلقبلة في نادي بريست، في حين يلعب كل من: إيلان كبال، حكيم زدادكة، آدم وجاني ومهدي زفان تباعاً مع: رامس وليل ولنس وكليرمون فوت.
 
ويشهد الموسم الجديد من "الليج 1" وجود 7 لاعبين من المغرب على رأسهم أشرف حكيمي في باريس سان جيرمان، كذلك الوافد الجديد أشرف داري، المنتقل لبريست من الوداد البيضاوي، يونس عبد الحميد مع رامس، بجانب الثنائي سفيان بوفال، عز الدين أوناحي مع أنجيه، فضلاً عن زكريا أبو خلال مع تولوز وحمزة ساخي مع أوكسير.
 
وتظهر تونس في الدوري الفرنسي بـ5 لاعبين هم: وهبي الخزري مع مونبلييه، على سيف الدين الخاوي مع كليرمون فوت، منتصر الطالبي مع لوريان، يوهان توزجار مع أوكسير، وأخيراً إلياس الدامرجي مع رين.
 
كما تحضر جزر القمر بخمسة لاعبين، على رأسهم الثنائي: محمد يوسف، شاكر الهدهور مع أجاكسيو، يوسف مشانجاما مع أوكسير، أمريك أحمد مع ستراسبورغ ورفيقي سعيد مع بريست.
 
أيضاً الكرة المصرية ستكون ممثلة بلاعب وحيد انتقل حديثاً إلى نانت الفرنيس، هو مصطفى محمد مهاجم الفراعنة ونادي الزمالك السابق، الذي انتقل للدوري الفرنسي بعد انتهاء رحلته مع غالطة سراي التركي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم