إعلان

بعد "سامسونغ" و"أوبو"... هاتف جديد قابل للطّي من "هواوي"

المصدر: النهار العربي
هاتف "هواوي" الجديد.
هاتف "هواوي" الجديد.
A+ A-

أعلنت شركة "هواوي" رسمياً عن إصدار "بوكيت P50"، وهو هاتف ذكي قابل للطيّ صدفيّ الشكل. يحتوي الجهاز على شاشة خارجية دائرية بحجم بوصة واحدة للوصول السريع إلى الإشعارات والأدوات الأخرى.

 

وقد أُطلق الجهاز في الصين، إلا أن العقوبات الأميركية (التي منعت هواوي من استخدام التكنولوجيا الرئيسية مثل نظام التشغيل أندرويد من "غوغل") سيكون لها تأثير على انتشار "بوكيت P50" في الغرب.

 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نشرت الشركة مقطع فيديو ركّزت خلاله على "بوكيت P50 Premium Edition"، الذي ابتكره المصمّم الهولندي آيريس فان هيربن، باللونين الذهبي أو الفضي ونمط ثلاثي الأبعاد على السطح الخارجي يشبه الريش أو الأوراق.

 

عند فتح الجهاز، يبلغ حجم شاشة "أوليد" للجيب 6.9 بوصات، ووزنه 190 غراماً بسماكة 7.2 ملم فقط (على سبيل المقارنة، فإن جهاز iPhone 13 Pro Max يزن 238 غراماً بسماكة 7.65 ملم).

 

الكاميرا الرئيسية في "بوكيت P50" تحتوي على مستشعر رئيسي بدقة 40 ميغابكسل وعدسة بزاوية عريضة 13 ميغابكسل وعدسة "فائقة الطيف" بدقة 32 ميغابكسل. ما يتيح، وفقاً لـ"هواوي"، التقاط نطاق أكبر من الألوان. كما أن الكاميرا المثقبة المدمجة في الشاشة الرئيسية تجعل استخدام الكاميرا الرئيسية في الجهاز القابل للطيّ أكثر ملاءمة لالتقاط صور سيلفي.

 

تعتبر هواوي أن "شاشة الغطاء" هي جزء كبير من جاذبية "بوكيت P50". فبالإضافة إلى إمكانية عرض الإشعارات أو الوقت عليها، يمكن استخدام الشاشة للوصول إلى الأدوات، حيث يمكن للمستخدم التحكّم في الموسيقى وتلقّي الإرشادات وسوى ذلك، فتعرض "شاشة الغطاء" إرشادات السير وتحدد الاتجاهات، خطوة بخطوة، دون الحاجة لفتح الشاشة الرئيسية للجهاز.

 

ميزة إضافية يحتويها الجهاز هي مفصل مطوّر لا يترك فجوة بين الشاشات عند طيها. وهذا أمر إيجابي إضافي عند مقارنة الجهاز بأجهزة مثل "Samsung Galaxy Z Flip3" الصدفيّ الشكل أيضاً، ولكن به فجوة طفيفة عند طيّه. بالإضافة يحتوي الجهاز على ميزة فتحه عن طريق تقنية التعرف على الوجه أو بواسطة مستشعر بصمات الأصابع المثبت على الجانب، ما يسهّل استخدامه، حيث إن العديد من الأشخاص يرتدون أقنعة بسبب الوباء. 

 

طُرح الإصدار القياسي من بوكيت P50 للبيع في الصين اليوم بسعة 256 غيغابايت للتخزين بسعر حوالي 1،400 دولار، في حين أن الإصدار المتميّز، مع 512 غيغابايت للتخزين، يتم بيعه بحوالي 1،700 دولار. الإصدار العادي متوافر باللونين الأسود والأبيض، بينما الإصدار المتميّز متوافر باللونين الفضي أو الذهبي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم