إعلان

هل تطلق "نتفليكس" خدمة مدعومة بالإعلانات قريباً؟

المصدر: النهار العربي
"نتفليكس".
"نتفليكس".
A+ A-

تواصل "نتفليكس" التخطيط لتقديم خدمة بث مدعومة بالإعلانات، وفق ما لاحظ موقع "هوليوود ريبورتر"، فأكد الرئيس المشارك للشركة تيد ساراندوس في مهرجان "كان" ليون أن الشركة ستضيف فئة مدعومة بالإعلانات بسعر أقل. وشدّد على أن الخيار لن يجلب الإعلانات كما نعرفها اليوم إلى "نتفليكس""، على حدّ قوله. وقال إنّ هذا الخيار مخصّص فقط للأشخاص الذين "لا يمانعون الإعلان".

 

لم يذكر ساراندوس المزيد من التفاصيل، ومع ذلك، زعمت مصادر صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ شركتي "غوغل" و"أن بي سي يونيفيرسال" هما "الأفضل" لمساعدة "نتفليكس" في بناء الخطة المضمنة بالإعلانات. لذلك، فمن المحتمل أن يكون لأيّ منهما دور في الخدمة.


إلى ذلك، لم تنشر "نتفليكس" المزيد من التفاصيل، مثل كمية الإعلانات التي ستشاهدها كل ساعة أو ما إذا كان هناك استهداف للإعلانات بحسب المشاهدين. إلا أن متحدّثاً باسم الشركة أخبر موقع "إن غادجت" أنّها "لا تزال في الأيام الأولى" لتطوير الخدمة القائمة على الإعلانات، ولم تحدّد نهجها بعد. وأضاف أن الأمر كله "تكهنات" في الوقت الحاضر. وذكر البيان: "ما زلنا في الأيام الأولى لتقرير كيفية إطلاق خيار منخفض السعر يدعم الإعلانات ولم يتم اتخاذ أي قرارات. لذلك هذا كله مجرد تكهنات في هذه المرحلة".


وكانت "نتفليكس" قد فقدت العديد من مشتركيها لأول مرة خلال عقد من الزمان في الربع الأخير من العام الماضي، وهي حريصة على العودة إلى النمو بسرعة. يمكن أن تساعد الخطة المدعومة بالإعلانات في تحقيق هذا الهدف من خلال جذب العملاء الذين لم يشتركوا بسبب أسعار "نتفليكس" العالية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم