تكلفة إصلاح هواتف "ايفون 12" أعلى من "ايفون 11"... إليكم كم تبلغ الأسعار

المصدر: 9to5mac
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

قد يكون من المحبط مناقشة تكاليف إصلاح هاتف "ايفون 12" الجديد قبل أن يضع الناس أيديهم على الجهاز الجديد، إلا أن شركة "آبل" قامت بتحديث صفحة الدعم الخاصة بها للكشف عن التكاليف والرسوم الجديدة.

 

وبحسب ما نقله موقع "9to5Mac" المختص بأخبار "آبل"، فقد ارتفعت تكلفة إصلاح هاتف "آبل" الجديد "ايفون 12" عن إصدار العام الماضي "ايفون 11".

 

وبحسب التقرير فما زالت تكلفة إصلاح الشاشة لإصدار iPhone 12 Pro دون أي تغيير، حيث تصل قيمة إصلاحها إلى 279 دولاراً خارج الضمان، أو 29 دولاراً ضمن خدمة AppleCare Plus.

 

أيضاً لم تتغير تكلفة إصلاح التكوينات الأخرى للهاتف، حيث تصل رسوم إصلاح الأضرار الأخرى إلى 549 دولاراً، أو 99 دولاراً لمشتركي  AppleCare Plus.

 

من جانب أخر ارتفعت تكلفة ورسوم إصلاح هاتف "آبل" الرئيسي iPhone 12 عن إصدار العام الماضي iPhone 11، حيث تصل قيمة إصلاح الشاشة إلى 279 دولاراً، أي ارتفعت عن تكلفة إصلاح الشاشة لهاتف iPhone 11 التي وصلت إلى قيمة 199 دولاراً.

 

ويؤكد التقرير أن السبب الرئيسي لارتفاع تكلفة إصلاح الشاشة في iPhone 12 يعود إلى تحول "آبل" لاستخدام شاشة OLED في هذا الإصدار بعدما اقتصرت في السابق على إصدارات Pro.

 

أيضاً ارتفعت تكلفة إصلاح الأضرار الأخرى من 399 دولاراً في هاتف iPhone 11 إلى 449 دولاراً في إصدار هذا العام iPhone 12، كما تصل تكلفة إصلاح الشاشة إلى 29 دولاراً فقط في AppleCare Plus، و99 دولاراً للأضرار الأخرى.

 

الكلمات الدالة