إعلان

"سبوتيفاي" تدخل 85 بلداً جديداً في الأيام المقبلة

المصدر: النهار العربي
"سبوتيفاي"
"سبوتيفاي"
A+ A-
 
أعلن تطبيق "سبوتيفاي" عن التوجه إلى مضاعفة الأسواق التي ينافس فيها من خلال الدخول إلى 85 بلداً جديداً في الأيام القليلة القادمة لتصبح المنصة متوافرة لأكثر من مليار شخص حول العالم وفقاً لـ"رويترز".

الشركة بدأت خدماتها منذ عقد وتضم اليوم 345 مليون مستخدم نشط شهرياً بحسب التقرير الأخير من الشركة، وهي متوافرة حالياً في 93 دولة حول العالم، لكنّ هذه الخطوة ستعزز من مكانتها وتسمح لها بتعزيز تفوّقها على "آبل ميوزيك" و"أمازون ميوزيك".

ورغم الارتفاع في عدد المستخدمين، إلّا أنّ "سبوتيفاي" تكبّد خسائر بقيمة 125 مليون يورو خلال عام 2020، وهو تحسن عن خسارة الـ 209 ملايين في السنة التي سبقت، لكنّ الأرقام بدأت بالتحسن في الآونة الأخيرة مع ارتفاع قيمة الأسهم 6 في المئة.

ويقول رئيس مكتب إدارة الأعمال، أليكس نورستورم، "تمثل هذه الأسواق مجتمعة أكثر من مليار شخص، يستخدم نصفهم تقريباً الإنترنت"، وأضاف: "تضم بعض الأماكن التي نذهب إليها مثل بنغلاديش وباكستان ونيجيريا أسرع نمو في عدد مستخدمي الإنترنت عالمياً".

يُذكر أنّ "سبوتيفاي" صبّت تركيزها على عالم البودكاست في الفترة الأخيرة، وكانت تستحوذ على شبكات ومواهب حصرية لأكثر من عام، مما دفع بـ"أمازون" إلى شراء "وندري" بصفقة تُقدّر بـ 300 مليون دولار أميركي لدخول المجال على أمل المنافسة.
الكلمات الدالة