إعلان

مبيعات هواتف "ايفون 12" تحقّق أرقاماً قياسيّة خلال السّاعات الأولى من بدء الطّلبات.. كم بلغت؟

ايفون 12
ايفون 12
A+ A-

 

خلال الـ24 ساعة الأولى من فتحها باب الطلبات المسبقة يوم الجمعة الفائت، تمكّنت شركة "أبل "من بيع عدد هائل من هواتف "آيفون 12" الجديدة، مقارنة بطرازات هواتف "آيفون 11"  التي تم فتح باب الطلب المسبق عليها في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لما نقله محلل "أبل" الشهير "مينغ شي كو" من شركة " TF إنترناشونال" للأوراق المالية.

 

وأفاد كو أن شركة "أبل" باعت ما يصل إلى مليوني هاتف "آيفون 12" في الـ24 ساعة الأولى، أي أكثر من 800 ألف وحدة من هاتف "آيفون 11".  ولكن في عطلة نهاية الأسبوع الكاملة للطلبات المسبقة، والتي انتهت يوم أمس الأحد، توقع "كو" أن تبيع "أبل" ما يصل إلى 9 ملايين هاتف  "آيفون 12"، وهو أقل من عدد المبيعات التي حققها هاتف "آيفون 11" والذي وصل الى 12 مليوناً خلال الفترة نفسها.

 

وقال كو إن السبب الرئيسي لارتفاع مبيعات هاتف"آيفون 12 برو" هو بفضل الطلب القوي عليه في الصين.

 

ووفقاً لـ"سي ان بي سي"، يتمتع كو بسجل حافل وممتاز في التنبؤ بمنتجات "أبل" ومبيعاتها المستقبلية، لذلك فإن تقاريره تحمل مصداقية كبيرة، خاصة أن "أبل" توقفت عن الإبلاغ عن مبيعات الوحدات لأجهزة "آيفون" قبل عامين.

 

ويتوقع العديد من محللي شركة "أبل "ارتفاعاً لافتاً في مبيعات هواتف "آيفون" في العام المالي 2021، وذلك بفضل ارتفاع قاعدة العملاء بعد ترقية الهواتف وإضافة تفنية الاتصال اللاسلكية 5G.

 

في ما يأتي بعض النقاط البارزة في تقرير كو:

 

- تسبب خفض سعر "آيفون 11" إلى 599 دولاراً في ضعف الطلب المسبق على "آيفون 12".

 

- تم بيع هواتف iPhone 12 Pro ، التي تحتوي على كاميرات أفضل من الطراز الأساسي، بشكل أفضل من المتوقع في الموجة الأولى من الطلبات المسبقة، وذلك بفضل توفر 5G  على نطاق واسع في الصين.

 

- تمثل الصين  35% إلى 45% من حجم الطلبات على هواتف iPhone Pro.

 

-الطلبات على هاتف "آيفون 12 ميني" الأصغر حجماً، والذي سيطرح للبيع الشهر المقبل، من المرجح أن تكون أقل من الطلبات على هواتف "آيفون 12" و"آيفون 12 برو".

 

- من المحتمل ألا يتم بيع iPhone 12 Mini في الصين أيضاً بسبب الشاشة الأصغر ونقص الدعم لبطاقتي SIM .

 

- تمتلك "أبل" تشكيلة واسعة من طرازات "آيفون" هذا العام بمجموعة واسعة من نقاط الأسعار، بدءاً من iPhone SE بسعر 399 دولاراً وتنتهي بـ 1099 دولاراً لهاتف iPhone 12 Pro Max. تقدم شركات الاتصالات الأميركية مثل AT&T و"فيريزون" أيضاً خصومات متنوعة على أجهزة "آيفون" الجديدة، حيث تحاول جذب المزيد من العملاء إلى شبكات 5G الخاصة بهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم