إعلان

بعد "تسلا"... "أمازون" تفتتح أول مصانعها في الهند ايضاً

المصدر: النهار العربي
أمازون
أمازون
A+ A-

أعلنت شركة "أمازون" الأميركية أمس الثلثاء عن افتتاح أول مصنع لها في الهند بعد عقد شراكة بين شركة الملياردر الأميركي جيف بيزوس وشركة هندية متفرّعة عن شركة "قوكس كون" التايوانية للتكنولوجيا بحسب موقع "ذا فيرج" التقني.

 

الشراكة جزء من خطة الحكومة الهندية لتشجيع الشركات على الاستثمار في الاقتصاد الهندي لتجنب الضرائب المرتفعة التي فرضتها على البضائع المستوردة لتنافس في السوق الّذي ينمو بشكلٍ سريع خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وتطلق الحكومة الهندية على خطتها اسم "الهند المعتمدة على نفسها" باللغة المحليّة، وأصبحت حجر أساس في سياسة رئيس الوزراء ناريندرا مودي منذ الكشف عنها العام الماضي.

 

وقال وزير الاتصالات والإلكترونيات والمعلومات الهندي، رافي شنكر: "نرحب بقرار "أمازون" إنشاء خط تصنيع في مدينة تشيناي، لأنه سيعزز قدرات الإنتاج المحلي، ويخلق فرص عمل أيضاً.

 

من جهتها، تقول الشركة الأميركية إنّ المصنع سيكون قادراً على إنتاج مئات آلاف الأجهزة كل عام، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج جهاز "Fire TV" فيما تقوم الشركة بتقييم السوق الهندي باستمرار بعد عام من إعلانها استثمار مبلغ 1 مليار دولار أميركي في سوق الأعمال المحلي في الهند. ويؤكد نائب الرئيس للشركة في الهند آميت اغاروال "تلتزم أمازون بالشراكة مع الحكومة الهندية لتعزيز رؤية الهند المعتمدة على نفسها".

 

يُذكر أنّ هذا الإعلان يأتي بعد أيامٍ قليلة على إعلان شركة "تسلا" عن بناء مصنعٍ لها في ولاية كارناتاكا في الهند، وعلى ما يبدو أنّ نمو السوق الهندي وسياسة الحكومة الهندية دفعا بالشركات الكبرى لوضع الاستثمار في البلاد على لائحة أولوياتها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم