إعلان

دعوات أميركية لإعادة منتجات "هواوي" إلى القائمة السوداء

المصدر: النهار العربي
هواوي (أ ف ب)
هواوي (أ ف ب)
A+ A-

دعا أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريّون، بقيادة ماركو روبيو، إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إدراج شركة "أونور" التابعة لـ"هواوي" في القائمة السوداء، معتبرين الشركة تهديداً للأمن القومي.

 

ووصف روبيو الشركة، في رسالة اطّلعت عليها "رويترز"، بأنّها سلاح للحكومة الصينيّة، يمكّنها من الوصول إلى التكنولوجيا الأميركية.

 

وكتب روبيو في الرسالة: "لقد تهرّبت بكين من ضوابط الصادرات الأميركية"، وباعت "هواوي" علامتها التجارية للهواتف الذكية ذات المستوى المنخفض "أونور" في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020.

 

من جهتها، رفضت "هواوي" التعليق، لكنها أشارت إلى بيان سابق، أكدّت فيه أن الشركة لم تمتلك أيّ أسهم أو تشارك في إدارة "أونور" بعد انفصالها عنها.

 

وكانت إدارة ترامب قد وضعت عملاق الاتصالات الصيني "هواوي" على القائمة السوداء في العام 2019، بحجة أن الشركة تشكّل تهديداً للأمن القومي، وهو ما تنفيه "هواوي".

وقد دعا 14 عضواً جمهوريّاً في الكونغرس وزارة التجارة، في آب (أغسطس)، إلى إدراج الشركة في القائمة السوداء، زاعمين أن الشركة تمّ تفكيكها للتهرّب من ضوابط التصدير الأميركية، ولمنحها قدرة الوصول إلى رقائق وبرمجيّات أشباه الموصلات المحظورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم