إعلان

إدارة بايدن ترفع الحظر عن تطبيقات صينية ابرزها "تيك توك"

المصدر: النهار العربي
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
وقع الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمراً تنفيذياً بإلغاء الحظر الّذي فرضه الرئيس السابق، دونالد ترامب، على تطبيقي "تيك توك" و "وي تشات" الصينيي. وسيوجه بايدن وزير التجارة للتحقيق في التطبيقات التي لها علاقة بخصوم أجانب والتي قد تشكل خطراً على خصوصية البيانات الأميركية أو الأمن القومي.

ويحل هذا الأمر مكان سلسلة من الأوامر التنفيذية التي أصدرها الرئيس ترامب العام الماضي، والتي منعت تطبيقات عدّة من متاجر التطبيقات الأميركية واتخذت مزيداً من الإجراءات لمنعها من العمل في الولايات المتحدة.

وتم إحباط التأثيرات الأكثر تطرفاً لهذه الأوامر من خلال الطعون الجارية في المحكمة، لكن الأمر الصادر حديثاً سوف يلغي الأوامر السابقة تماماً. بدلاً من ذلك، سيؤسس أمر بايدن إطار عمل جديداً لتحديد مخاطر الأمن القومي للمعاملات التي تتضمن تطبيقات مرتبطة بحكومات أو جيوش بلدان أجنبية، مثل الصين، أو جمع بيانات حساسة من المستهلكين الأميركيين، بحسب موقع "ذا فيرج".

هذا وقال مسؤول كبير في الإدارة يوم الأربعاء: "إن الإدارة ملتزمة بتعزيز شبكة إنترنت مفتوحة وقابلة للتشغيل المتبادل وموثوق بها وآمنة وحماية حقوق الإنسان عبر الإنترنت وخارجه، ودعم الاقتصاد الرقمي العالمي النابض بالحياة".

وتابع المسؤول: "التحدي الذي نتعامل معه مع منظمة أصحاب العمل هذه هو أن بعض البلدان، بما في ذلك الصين، لا تشارك هذه الالتزامات أو القيم، وتعمل بدلاً من ذلك على الاستفادة من التقنيات الرقمية والبيانات الأميركية بطرق تشكل مخاطر غير مقبولة على الأمن القومي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم