إعلان

انتقلنا الى مرحلة المعاناة عقلياً... موظفو "سيسكو" سئموا العمل من بُعد

المصدر: النهار العربي
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

أصبح العمل من بُعد أمراً اعتيادياً للبشر حول العالم بعد جائحة كورونا عام 2020، ويبدو أنّ الأمر سيطول قبل أن نعود إلى مراكز العمل التقليدية في ظلّ ما يشهده العالم من تطوّرات.

 

ورغم كل إيجابيات العمل من المنزل للموظفين، من حيث الراحة للتواجد في مكان مألوف وإختصار وقت المواصلات إلى العمل وغيرها الكثير، إلّا أنّ الموظفين سئموا العمل من المنزل ويريدون العودة إلى الحياة الطبيعية بحسب المدير التنفيذي لشركة "سيسكو".

 

ويقول تشاك روبينز، الّذي يدير شركة الأمن السيبراني العالمية، بأنّ النظرة للعمل من بُعد تغيّرت منذ العام الماضي إلى الآن في حديثه مع بعض المحللين يوم الثلثاء بحسب موقع "سي ان بي سي".

روبينز أشار الى أنه يبقى على تواصل دائم مع موظفي الشركة، مؤكداً أننا انتقلنا نوعاً ما إلى تلك المرحلة حيث يعاني الناس عقلياً بالفع، فالناس لا يستمتعون بالعمل من بُعد، وأضاف أنّ أحد موظفي الشركة قال له حرفياً "لا أمانع خيار العمل من المنزل، لكن لا أحب أن أُجبر على العمل من المنزل".

 

هذا وتحوّلت كافة الشركات التكنولوجية للعمل من بُعد إما بشكلٍ كامل مثل "تويتر" و "دروب بوكس" أو بشكلٍ جزئي حيث يعمل الموظفون بين يوم وثلاثة أسبوعياً من المكتب مثل شركة "سايلز فورس".

 

وتبقى الظروف الراهنة مشجعاً قصرياً للعمل من بُعد حيث تؤكد "سيسكو" أنّ موظفيها لن يعودوا إلى المكاتب بشكلٍ طبيعي قبل منتصف الصيف القادم، وخُطَط "مايكروسوفت" التي أصدرت مؤخراً منصة "فيفا" للعمل من بعد تؤشر بأنّ العمل من بُعد هو الوضع الطبيعي بعد الجائحة بحسب رأيهم.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم