إعلان

ميشال أوباما تدعي مواقع التواصل الاجتماعي إلى حظر حساب ترامب بصورة دائمة

المصدر: النهار العربي
ميشال أوباما
ميشال أوباما
A+ A-

بعد ساعات قليلة من إعلان "فايسبوك" منع الرئيس دونالد ترامب المنتهية ولايته من نشر منشورات جديدة لغاية يوم تنصيب الرئيس الأميركي "جو بايدن"، دعت السيدة الأولى السابقة ميشال أوباما منصات التواصل الاجتماعي إلى حظر حساباته من منصاتها بصورة دائمة.

 

ورداً على أعمال الشغب المؤيدة للرئيس ترامب التي أسفرت عن اقتحام مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، جاء في بيان أوباما: "لقد حان الوقت الآن لشركات وادي السيليكون للتوقف عن دعم هذا السلوك الوحشي والمضي قدماً بحظر هذا الرجل بشكل دائم من منصاتهم ووضع سياسات لمنع استخدام تقنينها من قبل قادة الأمة لتأجيج أعمال الشغب".

وتطرأ بيانها إلى العديد من القضايا، بما في ذلك التناقض بين الطريقة التي عُومل بها مثيرو الشغب في مبنى الكابيتول مقابل العنف الذي تعرض له محتجون حملة "Black Lives Matter" بعد مقتل جورج فلويد لدعم المواطنين الأميركيين ذوي البشرة السوداء.

 

وحسبما ورد في موقع "سي أن بي سي" الأميركي، أعربت أوباما عن أملها بإعطاء الشعب الأميركي الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس فرصة.

 

وحتى يوم الأربعاء، كان ترامب يتمتع بالحرية الكاملة لنشر الادعاءات الخاطئة ونظريات المؤامرة خلال فترة رئاسته على مواقع التواصل الاجتماعي.

إلا أن جاءت خطوة "فايسبوك" لحظر حساب ترامب بعد يوم من القيود المتصاعدة تدريجياً على نشاطه حيث اجتاح مثيرو الشغب، المدفوعون بادعاءات الرئيس بتزوير الانتخابات، مبنى الكابيتول الأميركي.

وإلى جانب "فايسبوك"، علّق موقع "تويتر" حساب ترامب وفرض موقع "يوتيوب" قيوداً جديدة على القنوات التي تنشر مقاطع فيديو التي تتضمن ادعاءات خاطئة عن الانتخابات.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم