إعلان

أنغامي تُطلِق ميزة "لايف راديو" هي الأولى من نوعها

المصدر: النهار العربي
أنغامي.
أنغامي.
A+ A-

أعلنت أنغامي، المنصة الموسيقيّة الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إطلاق تجربتها الموسيقية والصوتية المباشرة، "لايف راديو".

 

وستكون ميزة "لايف راديو" متوفّرة على أجهزة IOS  وأندرويد وستقدّم عدداً من الميزات الفريدة لأي مستخدم، بالأخص لصانعي المحتوى والفنانين والمؤثّرين الموسيقيين، حيث سيكون بإمكانهم التحاور بالتوازي مع الاستماع إلى الأغاني والقوائم الموسيقية والبودكاست من ضمن مكتبة تضم أكثر من 57 مليون أغنية.

 

ومنح "لايف راديو" أيضاً أي شخص فرصة المشاركة في البودكاست المباشر وإقامة حفلات افتراضية تجمع الحضور من خلال التفاعل المباشر، إضافةً إلى ميزات كالتصفيق للمُضيف، وإرسال التعليقات المكتوبة والالتقاء بأشخاص آخرين والبدء بأحاديث جانبية معهم.

 

غرف "لايف راديو" كانت جزءاً من مشروع أنغامي الأوّلي في عام 2011، عندما لمست الشركة حينها فرصة حقيقية للميزات الاجتماعية الصوتية، بحسب إيلي حبيب، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة أنغامي.

 

وأضاف حبيب: "نحن نفتتح حقبة جديدة من التجربة الصوتية للمستخدمين والفنانين. مع الجائحة التي ألزمت الناس منازلهم وأرغمتهم على التباعد، اكتسبت حميمية الصوت والحاجة للاقتراب من الآخر قيمةً أكبر ونحن نتوقّع ازدهاراً مهماً لسوق الخدمات الصوتية الاجتماعية".

 

وأطلقت أنغامي "لايف راديو" كنسخة تجريبية (beta) في منتصف عام 2020، تتضمن المحادثات المكتوبة ووظائف أخرى وذلك قبيل إطلاق النسخة الكاملة والتي تضمّ حالياً المحادثات الصوتيّة الأولى من نوعها.

 

وأظهرت البيانات التي جُمعت خلال المرحلة الـتجريبية، أنّ الميزة الجديدة توفّر فوائد إضافية لأنغامي على مستوى تفاعل المستخدمين والاحتفاظ بهم. على سبيل المثال، ترتفع نسبة الاحتفاظ بالمستخدمين النشطين على الخاصيات الاجتماعية إلى 30 في المئة، وهم يستمعون إلى ما نسبته 33 في المئة من الثواني اليومية مقارنةً مع المستخدم العادي.

 

وستكون "لايف راديو" دليلاً إضافياً على التزام أنغامي تجاه المواهب الصاعدة والفنانين المعروفين على حدٍ سواء، وسيُترجَم ذلك مجدداً وقريباً مع إطلاق "لايف راديو" بنسخته المميزة "البريميوم" ما يمنح الفنانين وصانعي المحتوى فرصة إطلاق قنواتهم الخاصة التي تعود عليهم بعوائد مادية من خلال الاشتراكات.

 

أنغامي المعروفة بتشريعها لسوق البث الموسيقي في العالم العربي رغم التواجد القوي للقرصنة، والمعروفة أيضاً بعملها مع الفنانين المحليين من أجل أن يحققوا مدخولاً مقابل أعمالهم، نجحت في استضافة لقاءات من خلال "لايف راديو" مع صانعي محتوى وفنانين مثل مايا دياب وفريق Now United وغيرهم، فجمعت بينهم وبين محبّيهم من مختلف أنحاء العالم وطرحوا عليهم الأسئلة وتحدثوا إليهم بطريقة جديدة لم تكن متاحة من قبل.

 

وتجدر الإشارة الى ان أنغامي ستصبح أول شركة تكنولوجيا عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك نيويورك من خلال اندماجها مع شركة الاستحواذ المدرجة ذات الأغراض الخاصة "فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك" (NASDAQ:VMAC)، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة مطروحة للتداول العام.

الكلمات الدالة