إعلان

"آبل" تقتنص باحثاً جديداً من "غوغل"

المصدر: النّهار العربي
تعبيرية (أ.ف.ب.)
تعبيرية (أ.ف.ب.)
A+ A-
أعلنت شركة "آبل"، يوم أمس الاثنين، أنّها وظفت عالم الذكاء الاصطناعي، سامي بنجيو، الّذي ترك شركة "غوغل" خلال الآونة الأخيرة بعد الاضطرابات الكبيرة في القسم الّذي يعمل فيه.

ومن المتوقع أن يقود بنجيو وحدة أبحاث ذكاء اصطناعي جديدة في "آبل" تحت إشراف جون جياناندريا، نائب الرئيس الأول للتعلم الآلي واستراتيجية الذكاء الاصطناعي، حسبما قال شخصان مطلعان على الأمر لوكالة "رويترز".

وكان جياناندريا قد انضم إلى الشركة في عام 2018 بعد أن أمضى حوالي ثماني سنوات في "غوغل" كذلك، وأشار بنجيو الّذي يتخذ هذه الخطوة بعد 14 عاماً مع شركة البحث العملاقة أنّه يسعى وراء "فرص أخرى مثيرة".

فضلاً عن ذلك، أتى قرار بنجيو في أعقاب الأحداث المثيرة للجدل في قسم الذكاء الاصطناعي في "غوغل"، حيث تم طرد العلماء تيمنيت جيبرو ومارغريت ميتشل وسط الكثير من الغموض.

وكان كل من ميتشل وجيبرو قد أعربا عن قلقهما من بيئة العمل في "غوغل"، وقام بنجيو بدعمهما خلال الفترة الصعبة قبل أن يعلن إستقالته من الشركة.

كواحد من أوائل قادة فريق بحث Google Brain، طور بنجيو خوارزميات "التعلم العميق" التي تدعم أنظمة الذكاء الاصطناعي الحالية لتحليل الصور والكلام والبيانات الأخرى، وهو بالتأكيد إضافة كبيرة لفريق عمل "آبل".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم