إعلان

الشرطة اليونانية متأهبة لرصد المخالفين ليلة رأس السنة

المصدر: النهار العربي
وسط أثينا عشية رأس السنة الجديدة. أ ف ب
وسط أثينا عشية رأس السنة الجديدة. أ ف ب
A+ A-
تم نشر ألالاف من ضباط وعناصر الشرطة في كل أنحاء اليونان للتأكد من احترام المواطنين حظر التنقل ليلة رأس السنة الجديدة، والقيود الأخرى ومنع التجول الليلي المفروض منذ نحو شهرين.

وقالت الناطقة باسم الشرطة ايوانا روتزيوكو لوكالة "فرنس برس" إن "عدد عناصر الشرطة سيرتفع الخميس مقارنة بالايام السابقة لمناسبة حلول العام الجديد وسيجري آلاف من الشرطيين عمليات تفتيش في كل أنحاء البلاد".

واتخذ هذا القرار بعدما رصدت الشرطة انتهاكات عدة للتوصيات خلال عطلة عيد الميلاد، خصوصا في مسائل التنقل غير المصرح به أو التجمعات التي تزيد على تسعة أشخاص، وهو الحد الأقصى الذي يسمح به القانون.

وقد أعيد إغلاق البلاد في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) في محاولة للحد من انتشار الموجة الثانية من وباء كوفيد-19 وهي أكثر فتكا من الموجة الأولى التي تفشت في الربيع.

ويسمح للمواطنين فقط بالذهاب إلى الطبيب أو الصيدلية أو إلى السوق لشراء الحاجات الأساسية أو ممارسة الرياضة، فيما أعيد فتح المتاجر جزئيا فقط في بداية شهر كانون الأول (ديسمبر) لمناسبة احتفالات نهاية العام.

كما أن وضع الكمامة إلزامي في الداخل والخارج ويحظر التجول بين الساعة 22,00 بالتوقيت المحلي (20,00 ت غ) والساعة 05,00 (03,00 ت غ).

وسجّلت اليونان التي يبلغ عدد سكانها 10,7 ملايين نسمة، 4788 وفاة بفيروس كورونا و137,918 إصابة حتى الآن.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم