إعلان

اللواء الإماراتي أحمد الريسي رئيساً لـ"الإنتربول"

المصدر: النهار العربي
أحمد الريسي
أحمد الريسي
A+ A-
فاز اللواء الإماراتي أحمد ناصر الريسي، اليوم الخميس، برئاسة "الانتربول" لمدة 4 سنوات، بحسب ما أعلنت صفحة الجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية.

وتم انتخاب الريسي خلال انعقاد الاجتماع التاسع والثمانين للجمعية العمومية للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية في مدينة اسطنبول في تركيا.
 

ويرأس الريسي اللجنة التنفيذية لـ"الانتربول" التي تتولى تمثيل المنظمة الدولية وتنفيذ قرارات جمعيتها العامة. وتتكون اللجنة من رئيس و3 نواب له، و9 مندوبين يمثلون مختلف مناطق العالم، بحسب ما نشر موقع "الانتربول" الإلكتروني.
 
ويشغل الريسي منصب المفتش العام في وزارة الداخلية الإماراتية منذ العام 2015، وهو عضو اللجنة التنفيذية لـ"الإنتربول" ممثلا لقارة آسيا خلال السنوات الثلاث الماضية.

وكان المستشار الدبلوماسي للرئيس ‏الإماراتي أنور قرقاش أوّل المهنئين، حيث كتب في تغريدة على تويتر: "نبارك للامارات وللواء أحمد الريسي انتخابه رئيساً للإنتربول، الفوز شهادة بإنجازات وكفاءة بلادنا في مجال إنفاذ القانون وترسيخ الأمن ضمن المعايير الدولية وتقديراً للسجل الشخصي المشرف للريسي، حملة التشويه والتزييف المنظمة والمكثفة تحطمت على صخرة الحقيقة فالواقع لا تحجبه الأكاذيب".
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم