إعلان

بيان سعودي - إماراتي - بريطاني - أميركي يحمّل الحوثيين مسؤولية التصعيد العسكري في مأرب

المصدر: النهار العربي
مساعدات غذائية في اليمن
مساعدات غذائية في اليمن
A+ A-
أصدرت كل من السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة بيانا حول الوضع الإنساني في اليمن، أكدت خلاله الالتزام بحل سياسي شامل للصراع في البلد والحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار، كما أعربت عن القلق العميق بشأن الهجوم الحوثي المستمر على مأرب.

والتقى سفراء السعودية والإمارات والمملكة المتحدة في اليمن والقائم بأعمال للولايات المتحدة الثلثاء الماضي، حيث عبّروا عن قلقهم بشأن "الوضع الإنساني الخطير الذي يواجهه الشعب اليمني"، مشددين على مسؤولية الحوثيين عن هذا الوضع بسبب "التصعيد العسكري المستمر" ورفضهم وقف إطلاق النار، بالاضافة إلى تأثيرات "الوضع الاقتصادي" للبلاد، كما أكدوا أن الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي "تُعدُّ أساسية في تقليص الاحتياجات الإنسانية".

وأشار البيان إلى أنّ السفراء عبّروا عن "قلقهم العميق" بشأن الهجوم الحوثي المستمر على مأرب، مؤكدين الحاجة إلى "وقف فوري لإطلاق النار"، خاصة في ضوء الأعداد الهائلة من اليمنيين النازحين نتيجة للاقتتال، كما أدانوا الهجمات الحوثية العابرة للحدود إلى السعودية واستهدافها للمدنيين والبنى التحتية الاقتصادية.
 
ورحّب المجتمعون بالجهود التي بُذلت أخيراً لإعادة إحياء اتفاقية الرياض، ومساهمة السعودية والإمارات في هذا المجال، وأكدوا حاجة الأطراف السياسية كافة إلى "العمل معاً لدعم الحكومة اليمنية الشرعية وخطة رئيس الوزراء للتعافي والإصلاح".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم