إعلان

السيسي مستقبلاً الدبيبة: وحدة ليبيا وجيشها أولويّة مصر

المصدر: النهار العربي، ا ف ب
السيسي مستقبِلاً الدبيبة والوفد المرافق
السيسي مستقبِلاً الدبيبة والوفد المرافق
A+ A-

شدّد الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي، اليوم الخميس، خلال استقباله رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة في القاهرة، على أنّ وحدة ليبيا وجيشها تشكّل "أولويّة" بالنسبة لبلاده.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان، إنّ "اللقاء شهد تباحثاً حول مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية"، مشيراً إلى تثمين السيسي صدور قانون الانتخابات عن مجلس النواب الليبي "باعتباره خطوة مهمة، وصولا إلى عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها المحدد بنهاية العام الجاري".

 

وأبدى السيسي "استعداد مصر لتقديم كافة الإمكانات الضرورية من أجل مساعدة الأشقاء الليبيين على تهيئة المناخ المطلوب من أجل تنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي".

 

كما شدد السيسي على "موقف مصر الثابت تجاه احترام السيادة الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها، ورفض كافة أشكال التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، فضلاً عن تعزيز تماسك المؤسسات الوطنية الليبية وتوحيد الجيش الوطني الليبي، لحماية مقدرات الشعب الليبي الشقيق وتفعيل إرادته الحرّة".

 

من جهته، قال رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري مصطفى مدبولي بعيد انتهاء اللقاء، إن وجوده في القاهرة هو رسالة إقليمية لدور مصر "الكبير والعظيم" في المنطقة.

 

وأضاف أن السيسي أكد له أن "مصر لن تكون إلا مع الشعب الليبي".

 

بينما شدد مدبولي على حرص بلاده على تقديم كل الدعم السياسي واللوجيستي لليبيا لكي تنجز بنجاح خارطة الطريق.

 

إلى ذلك، شهد المسؤولان التوقيع على عدد من بروتوكولات التعاون بين حكومتي البلدين. كما وقع الجانبان وثيقة للتعاون في المجال الزراعي واتفاقية في مجال الصناعة.

 

وأتت زيارة الدبيبة بعد يومين من استقبال السيسي رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر، الرجل النافذ في شرق ليبيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم