إعلان

السيسي... مصر تسعى للخير والتقدم

المصدر: النهار العربي
 الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
A+ A-
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلثاء أن بلاده تسعى للخير والتقدم، مطالبا الأوروبيين بتفهم حقيقة ما يحدث في مصر.
 
وفي كلمته خلال مؤتمر قمة "فيشغراد" في المجر، أضاف السيسي: "نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه، ولا نحتاج لأحد ليقول لنا ما هي حقوق الإنسان لديكم. ومن منظور حقوق الإنسان، رفضنا المزايدة على استضافة اللاجئين ونتعامل معهم كضيوف".

وقال السيسي: "أنا مسؤول عن 100 مليون مصري والحفاظ عليهم وهذا أمر ليس باليسير".
 
وأكد أن 65% من شعب مصر من الشباب ولديه أمل ورغبة في الحياة، والدولة المصرية أطلقت مبادرة "حياة كريمة" لتحسين الحياة لـ 60 مليون مواطن في الريف المصري.

وفي ما يخص فيروس كورونا، أوضح السيسي أن مصر حرصت على توطين صناعة اللقاحات، ليست فقط لتلبية احتياجات مواطنيها، ولكن أيضا للتصدير إلى القارة الإفريقية "في محاولة لرأب الفجوة بين الدول النامية والدول المتقدمة في اللقاحات".

وأشار الى أن ملف الهجرة غير الشرعية كعنوان يعكس شكلا من أشكال "حقوق الإنسان المفقودة في منطقتنا وليس فقط من منظور التعبير عن الرأي والممارسة السياسية".
 
وأكد السيسي أنه لم يخرج مركب هجرة غير شرعية من مصر، وكانت كافة الهجرات من الدول الإفريقية والدول التي تعاني مشاكل عدم الاستقرار، وعلّق بالقول: "نسميهم في مصر ضيوفا وليسوا لاجئين".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم