إعلان

بغداد تدين القصف الإيراني على شمال أربيل

المصدر: رويترز
صورة سابقة لرجل يتفقد فيلا في أربيل تضررت جراء الاستهداف الباليستي الإيراني
صورة سابقة لرجل يتفقد فيلا في أربيل تضررت جراء الاستهداف الباليستي الإيراني
A+ A-

دانت وزارة الخارجية العراقية القصف الإيراني الذي طال، اليوم الأربعاء، مناطق عدة تابعة لمحافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

 

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان: "حكومة العراق تدين القصف الإيراني الذي طال عددا من المواقع في منطقة سيدكان في أربيل بإقليم كردستان العراق".

 

وجددت الوزارة "التأكيد على المضمون الدستوري، أن لا تستخدم الأراضي العراقية مقرا أو ممرا لتهديد أمن دول الجوار"، مشددة على "أهمية الإرتكان للحوار واستدامته لمواجهة التحديات لاسيما الأمنية منها، وبما يحفظ سيادة العراق و يعزز أمن واستقرار المنطقة".

 

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني أعلن أن الحرس الثوري هاجم اليوم "قواعد إرهابية" في مدينة أربيل بشمال العراق، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

وقال التلفزيون الحكومي: "لم ترد أنباء عن سقوط قتلى حتى الآن"، مضيفا أن تفاصيل الهجوم ستعلن قريبا.

 

وشن الحرس الثوري الإيراني في آذار (مارس) هجوما على ما وصفته وسائل إعلام رسمية إيرانية بأنها "مراكز استراتيجية إسرائيلية" في أربيل، واصفا إياه بأنه رد على الضربات الجوية الإسرائيلية التي قتلت عسكريين إيرانيين في سوريا.

 

وقالت حكومة إقليم كردستان العراق إن هجوم آذار استهدف مناطق سكنية مدنية فحسب، وليس مواقع تابعة لدول أجنبية، ودعت المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم