إعلان

لبنان: البنك الدولي يوافق على قرض لدعم واردات القمح

المصدر: النهار العربي
وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام
وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام
A+ A-
 أعلن وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام، اليوم الاثنين، عن إنجاز إتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي، حصل من خلاله لبنان على قرض للأمن الغذائي بقيمة 150 مليون دولار لتمويل واردات من القمح.
 
واشار سلام إلى أنه "يتعين على المجلس النيابي الجديد إكمال المسيرة وإقرار القوانين الإصلاحية المطلوبة، وإلا فإن الاتفاق النهائي سيرجأ إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية وهذا يعني الدخول إلى العام 2023، والبلد في وضع صعب جدا إقتصاديا وفي مواجهة تحديات كبيرة من ناحية سعر الصرف والمالية العامة".

وشدد على أن "الإتفاق مع صندوق النقد هو الحل الوحيد المطروح بالنسبة إلى لبنان وليس من حلول أخرى، وقد يرى البعض أن المليارات الثلاثة أو الأربعة التي سيحصل عليها لبنان لن تحلّ الأزمة، ولكن الأهم من ذلك هي الثقة التي سيحصل عليها لبنان نتيجة هذا الإتفاق".
 
وأمل وزير الإقتصاد "أن لا يتأخر المجلس النيابي الجديد في البحث والنقاش بشكل موضوعي وإيجابي في الخطة واتخاذ القرارات النهائية المطلوبة بشكل سريع، تمهيدًا للتوصل إلى اتفاق نهائي وعملي مع صندوق النقد لأن مصلحة البلد تتطلب أن يحصل هذا الإتفاق النهائي وعدم تأجيل إقرار القوانين كما حصل في السابق".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم