إعلان

"فايسبوك" تجمّد أعمالاً ذات علاقة بمنتجات جديدة بعد موجة الانتقادات

المصدر: النهار العربي
"فايسبوك"
"فايسبوك"
A+ A-

أفادت مصادر خاصة لصحيفة "الوول ستريت جورنال" الأميركية أنَّ شركة "فايسبوك" علقت عملية طرح منتجات جديدة في الأيام الأخيرة، وسط تقارير إعلامية وجلسات في الكونغرس الأميركي تتعلق بمجموعة من الوثائق الداخلية التي تظهر أضراراً ناتجة عن منصاتها.

 

وأكدت المصادر أنَّ المسؤولين التنفيذيين في الشركة علقوا مجموعة من الأعمال الخاصة بمنتجات موجودة، في وقت يشارك أكثر من 10موظفين في إجراء "مراجعات حول سمعة الشركة" للتدقيق في كيفية انتقادها وضمان عدم تأثير منصاتها بشكل سلبي على الأطفال. 

 

وفي منشور عبر فايسبوك يوم الثلثاء، أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربرغ إنه طلب من المديرين القيام بمراجعة دقيقة في العمل في مختلف أنحاء الشركة خلال الأيام القليلة المقبلة، مشددا على الالتزم بمواصلة النظر في منتجات الشركة. 

 

وجاء ذلك في أعقاب إعلان "فايسبوك" الأسبوع الماضي عن وقف مؤقت لمنتجات "انستغرام كيدز"، بعد أن أعرب المشرعون عن مخاوفهم بشأن تأثيرات المنصات المماثلة على الصحة العقلية لجيل الشباب.  

 

واليوم، ترد الشركة على أسئلة المستخدمين والمشرعين من الحزبين الجمهوري والديموقراطي، حول كيفية عمل منصاتها وآثارها المحتملة على المستخدمين والمجتمع ككل. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار العربي الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم